رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أزمة التأمين الصحي.. العاملون في كفر الشيخ والإسكندرية وفرع القناة يحتجون ضد قرارات رئيس الهيئة ويطالبون برفع الحافز من 525% إلى 625%

أزمة التأمين الصحي
أزمة التأمين الصحي
يواصل مئات المحتجين من الإداريين والعاملين بأفرع الهيئة العامة للتأمين الصحي، احتجاجاتهم وإضرابهم الجزئي عن العمل، تنديدًا بقراري الدكتور علي حجازي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، رقم 87 و88 لسنة 2017 الصادرين بشأن الحوافز والبدلات الخاصة بالعاملين والإداريين وأعضاء الفريق الطبي بالتأمين الصحي.
ونظم، اليوم الخميس، عشرات من العاملين بفرع الهيئة بمحافظة الإسكندرية أمام فرع الهيئة بمنطقة استانلي، وقفة احتجاجية مطالبين بمساواتهم بكافة العاملين بالهيئة عاملين وإداريين وأعضاء فريق طبي، إلا أن قوات الأمن طالبتهم بإنهاء الوقفة فور تنظيمها، كما طلبت صور بطاقات شخصية لعاملين من المتواجدين بالوقفة.
ويواصل العشرات من العاملين والإداريين بفرع كفر الشيخ إضرابهم لليوم الخامس على التوالي، كما نظموا وقفة احتجاجية بمقر الفرع للتنديد بقرارات رئيس الهيئة، مطالبين بمساواتهم مع كافة العاملين بالهيئة، مرددين هتافات تندد بالقرارات منها: «احنا واقفين ومش خايفين، وعلى حقوقنا مش ساكتين، احنا اهه ورينا هتعملوا ايه، هتحسبونا ولا إيه، ده حق ولادي يا بيه، وأنا مش هسكت عليه».
كما نظم العاملون بمقر إدارة التأمين بفرع القناة "بورسعيد وسيناء" ، بمحافظة بورسعيد، وقفة احتجاجية أثناء استكمالهم فعاليات الإضراب الجزئي في يومه الخامس، للتنديد بقرارات رئيس الهيئة، مطالبين بالمساواة بين كافة العاملين من إداريين وعاملين وأعضاء فريق طبي.
وحمل العاملون والإداريون لافتات بتاريخ اليوم مكتوب عليها: «أين حقوق العمال، أين حقوق الإداريين، لا للتفرقة، لا للظلم»
وكان العاملون بهيئة التأمين الصحي أعلنوا إضرابهم الجزئي عن العمل بداية من الأحد الماضي، والذي يشمل الأعمال المرتبطة بالعمل الإداري وإنهاء الأوراق وأعمال الكومسيون، مع عمل سير عمل توقيع الكشف على الحالات المرضية بالمستشفيات بداية من الأحد الماضي، للمطالبة برفع نسبة الحافز من 525% لـ625% مساواة بالأطباء العاملين بالهيئة، ولتحديد نسبة ثابتة تُصرف تحت بند بدل المخاطر لجميع العاملين والإداريين بالهيئة لا تقل عن 400 جنيهًا.
يُذكر أن علي حجازي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، أصدر بيانًا قرر فيه تشكيل لجنة لمناظرة ملاحظات واستفسارات كافة العاملين بالهيئة على قراري الإدارة 87 و88 لسنة 2017 بحوافز العاملين وبدل المهن الطبية لأعضاء الفريق الطبي بالهيئة، وذلك بعد أن أعلن عدد من اللجان والمستشفيات التابعة للهيئة بمختلف محافظات الجمهورية احتجاجهم على القرارين، ودخولهم في إضراب جزئي لحين تعديل هذه القرارات، ومساواتهم بأعضاء الفريق الطبي بالهيئة.
وحدد "حجازي" في بيانه أن مناقشة المقترحات ستتم بعد إرسالها لمديري أفرع الهيئة 20 فبراير المقبل لعرضها على السلطة المختصة.
 
 
 
 
التعليقات
press-day.png