رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الحكومة الروسية توافق على بروتوكول تعاون مع مصر في مجال أمن الطيران المدني واستئناف الرحلات في يد القيادات

صادق مجلس الوزراء الروسي على بروتوكول للتعاون مع مصر في مجال أمن الطيران المدني لمواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة، حسبما ذكرت "نوفوستي".
 
 وجاء في المذكرة التفسيرية للوثيقة المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة الروسية، اليوم الجمعة، أن البروتوكول يفترض تنفيذ مراقبة من قبل ممثلين روس على التقيد بالتدابير الأمنية من طرف الخبراء المصريين في المطارات الدولية في البلاد، أما مواعيد استئناف رحلات الطيران فتعتمد على تنفيذ الجانب المصري للملاحظات بشأن سلامة الطيران.
 
وأوضحت المذكرة، أن مشروع البروتوكول بين الحكومتين الروسية والمصرية بشأن التعاون في مجال أمن الطيران المدني يهدف إلى توفير تدابير أمنية مشددة لأمن الطيران في مواجهة تزايد التهديدات للمنظمات الإرهابية الدولية ضد الطيران المدني.
 
وأعلنت وزارة النقل الروسية، أمس الخميس، أن الحكومة الروسية صادقت على بروتوكول بين مصر وروسيا حول التعاون في مجال توفير أمن الطيران المدني مشيرة إلى أن قرار استئناف حركة الطيران بين البلدين بيد القيادة الروسية.
 
يُذكر أن روسيا فرضت حظرًا على جميع الرحلات الجوية إلى مصر بعد حادثة تحطم طائرة "إيرباص" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" في سيناء في 31 أكتوبر 2015 بفعل عمل إرهابي.
 
التعليقات
press-day.png