رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد اجتماع حفتر والسراج في القاهرة.. سامح شكري يغادر إلى تونس للمشاركة في اجتماع دول الجوار الليبي

سامح شكري
سامح شكري

وصل وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد إلى تونس للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي. وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، يضم الاجتماع وزيري خارجية تونس والجزائر.

ويهدف الاجتماع إلى التشاور بشأن تطورات الملف الليبي وتنسيق الجهود بين دول الجوار الثلاث لليبيا في إطار الجهود المبذولة للعمل على وضع حد للأزمة الليبية ومناقشة نتائج الاجتماع الذي عقد في القاهرة مؤخرا بين الأطراف الليبية.

ومع خشيتها من تسلل عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من ليبيا إلى أراضيها، جعلت مصر تحقيق الاستقرار في ليبيا أولوية واستضافت لقاءات عديدة في الشهور القليلة الماضية جمعت بين سياسيين ليبيين من شرق وغرب البلاد.

كان أعضاء اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا برئاسة رئيس أركان حرب القوات المسلحة محمود حجازي وشكري استقبلوا الأسبوع الماضي عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، والمشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي، وفايز السراج رئيس المجلس الرئاسي، لبحث سبل تسوية الأزمة الليبية في إطار توافقي.

وكان شكري قد زار تونس أواخر الشهر الماضي والتقى الرئيس التونسي ووزير الخارجية في إطار الجهود التي تقوم بها مصر لحل الأزمة.

يذكر أن القاهرة استضافت قبل أيام من الأن، لقاءا بين المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي من ناحية، وفايز السراج من ناحية أخرى، تطرق للحديث عن الأزمة الليبية، فيما تعهد الطرفان برعاية القاهرة للحلول الليبية.

التعليقات
press-day.png