رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

قلاش يرد على سلامة وينتقد غيابه عن أزمة اقتحام النقابة: كنا نتمنى أن يكون بيننا ليرشدنا.. ولو تكررت لن أغير موقفي

يحيى قلاش
يحيى قلاش
قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين الحالي، والمرشح على مقعد النقيب في انتخابات التجديد النصفي للنقابة، إنه يخوض الانتخابات الحالية بمواجهة التحديات التي تواجه مهنة الصحافة بشكل عام.
وأضاف "قلاش" خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد، أن انتخابات التجديد النصفي الحالية وضعت كرامة الصحفي في مواجهة الخدمات التي يحصل عليها.
وأوضح نقيب الصحفيين، أن الانتخابات الحالية تشهد خلط كبير في الأوراق على حد تعبيره، مشيرا إلى أن ما سيترتب على نتيجة الانتخابات الحالية مختلف تماما عن أي انتخابات سابقة داخل النقابة.
وعن أزمة النقابة مع وزارة الداخلية، التي اقتحمت على إثرها قوات الأمن مقر النقابة لإلقاء القبض على الصحفيين "عمرو بدر"، و"محمود السقا"، قال "قلاش"، إنه لو عاد به الزمان وتكررت أزمة اقتحام النقابة فلن يغير موقفه، منتقدا ما أدلى به عبد المحسن سلامة، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، في انتخابات التقديم النصفي للنقابة، من تصريحات حول هذه الأزمة وغيابه عنها، ووصفه لمجلس النقابة برئاسة "قلاش"، بأنه أساء إدارتها، قائلا: "كنا نتمنى أن يكون بيننا عبد المحسن سلامة في أزمة النقابة مع وزارة الداخلية حتى يرشد أداءنا بوجهة نظره".
كان عبد المحسن سلامة قد قال في لقائه مع شريف عامر في الجزء الأول من الحلقة، أن نقابة الصحفيين جزء من الدولة ولا يصح أن تكون ضدها، ملقيا باللوم على يحيى قلاش، النقيب الحالي للصحفيين، في أزمة اقتحام النقابة من قبل قوات الأمن بوزارة الداخلية لإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، قائلا: "النقيب الحالي أساء إدارة الأزمة بين الدولة والنقابة"، وكان لا يجب أن يتم إدخال رئيس الجمهورية كخصم في هذه الأزمة.
ولفت "سلامة" إلى أنه سيقف حتى النهاية بجانب أي صحفي محبوس في قضية نشر ولن يقبل المساس بحرية الصحفيين.
 
التعليقات
press-day.png