رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مارين لوبان تلغي زيارتها لمفتي لبنان وترفض ارتداء الحجاب: تحياتي للمفتي ولكن لن أغطي نفسي

مارين لوبان ومفتي لبنان
مارين لوبان ومفتي لبنان

ألغت مارين لوبان مرشحة اليمين لرئاسة فرنسا، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، مع مفتى لبنان ورفضت ارتداء الحجاب قبل اللقاء.

وقالت لوبان للصحفيين “يمكنكم إيصال تحياتى للمفتى لكننى لن أغطى نفسى”، فيما قال المكتب الصحفى للمفتى إن مساعدى لوبان كانوا على علم مسبق بضرورة أن ترتدى حجابا أثناء اللقاء، بحسب ما نشرته رويترز.

وأصدر المكتب الإعلامى لدار الفتوى اللبنانية، بيانًا توضيحيًا حول مغادرة لوبان، بعد رفضها ارتداء الحجاب، وشددت دار الفتوى على أن وضع غطاء الرأس إجراء متعارف عليه عند زيارة مفتى الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

وأشار البيان، الى أن “رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليمينى، رفضت الإجراء البرتوكولى، مع العلم أن المكتب الإعلامى كان قد أبلغ المرشحة الرئاسية عبر أحد مساعديها، بضرورة غطاء الرأس وعند حضورها إلى دار الفتوى، فوجئ المعنيون برفضها الالتزام بما هو متعارف عليه.

وأشار البيان، الى أن المعنيون حاولوا الحديث معها وقاموا بإعطائها الغطاء لوضعه على رأسها إلا أنها رفضت، وخرجت دون إتمام اللقاء المتفق عليه مسبقا معه”، وأعربت دار الفتوى عن أسفها لهذا التصرف غير المناسب فى مثل هذه اللقاءات”.

وتشير استطلاعات الرأى إلى أن لوبان مرشحة حزب الجبهة الوطنية ستحصد على الأرجح أكبر نسبة من الأصوات فى الجولة الأولى من الانتخابات فى أبريل المقبل، لكنها ستخسر أمام مرشح ينتمى للتيار الرئيسى فى جولة ثانية حاسمة فى مايو.

التعليقات
press-day.png