رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

رئيس مجلس المرأة العربية: مهرجان هذا العام يبرز انجازات المرأة تزامنا مع يومها العالمي

 
قالت لينا الدغلاوي مكرزل، رئيس مجلس المرأة العربية، إن مهرجان  المرأة العربية 2017 جاء هذا العام ليتوافق مع مناسبة اليوم العالمي للمرأة، لاغتنام الفرصة للوقوف عند إنجازاتها.
 
وأضافت "مكرزل" في تصريحات لوكالة أخبار المرأة، أن اليوم العالمي للمرأة الذي يأتي في 8 مارس، هو يوم للتأمل في الإنجازات التي حققتها النساء ولنشد على يدها، فالمرأة العربية قد سطرّت أروع الأمثلة في التضحية والوفاء وقامت بدور كبير في المحافظة على السلم ومن أجل رفعة الأوطان وتقدمها.
 
وأضافت أن هذا اليوم من كل عام يحتفل مجلس المرأة العربية، برفع شعلة تمكين المرأة التي يحملها المجلس إلى كل الدول العربية وليؤكد على حق المرأة بالتكريم والتقدير المجتمعي لما قدمته وتقدمه من تضحيات كبيرة على كافة الأصعدة ولنتكلم على ما حققته من مكاسب كبيرة بمساواتها مع الرجل في نواحٍ عديدة من المجتمع.
 
وأثنت على الجهود المخلصة والدءوبة التي يبذلها المجلس، والتي أثمرت حصادًا لافتًا أنتج تبوء المرأة العربية المناصب القيادية والتنفيذية وصنع القرار على المستويين المحلي والعربي، وأثبت أن للمرأة في نهضة الأوطان دورًا جوهريًا ملموسًا ومؤثرًا، مشيرة إلى أن تلك الجهود المضنية انتقلت إلى تسليط الضوء على انجازات المرأة بجائزة متميزة هي "جوهرة الوفاء والتقدير" والتي تمنح لأفضل النساء الناشطات في العمل المجتمعي باحتفالية خاصة باليوم العالمي للمرأة "مهرجان المرأة العربية".
 
وأشارت إلى أن المجلس أطلق خلال مهرجان المرأة العربية 2016، مبادرة "نحن أيضا مبدعون" لدعم الأطفال ذوي الإعاقة وتعزيز قدراتهم الإبداعية وتسليط الضوء على كفاءاتهم في مسابقة للرسم عام 2016 وقالت: لأننا عندما ندمجهم في المجتمع نزرع فيهم الثقة بالنفس وبالإيمان أنهم لا يختلفون عنا يدفعهم للمصالحة مع أنفسهم وينشر الفرح في بيئتهم وعائلاتهم فتسعد الأم بقدراتهم وانجازاتهم.
 
التعليقات
press-day.png