رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

ميركل تصل مصر في زيارة رسمية تستمر يومين.. ورئيس الحكومة يستقبلها بمطار القاهرة

ميركل
ميركل

وصلت مطار القاهرة الدولي، ظهر الْيَوْمَ الخميس، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، فى زيارة لمصر تستغرق يومين يستقبلها خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى ، لبحث سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين في شتي المجالات.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، في استقبال المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالصالة الرئاسية، بالمطار فور وصولها القاهرة ، حيث من المقرر أن تتجه مباشرة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي فى قصر الاتحادية ، قبل أن تقوم بزيارة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وتعد زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة ذات أهمية خاصة ، حيث تعد الزيارة الأولى للمسئولة الأولى لأكبر دولة أوروبية إلى القاهرة ، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر ٢٠١٤ ، ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة جلسة مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

تتناول المباحثات المصرية الألمانية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والعديد من الملفات ، على رأسها مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين .

وتبحث ميركل تعزيز التعاون الاقتصادي ورحبت المستشارة الألمانية بالخطوات الإصلاحية الاقتصادية، وتؤيد وتدعم برنامج صندوق النقد الدولي الشجاع ، وتدعم الخطوات الاقتصادية الجريئة التي تتخذها مصر من أجل تحقيق الاستقرار، كما يحتل ملف عودة عمل المنظمات المدنية الألمانية بالقاهرة حيزًا من مباحثات المستشارة الألمانية للتواصل بين البلدين .

كما تتضمن زيارة ميركل لقائها بعدد من رجال الأعمال ، لبحث عدد من الملفات المطروحة للتعاون، كما تقوم بزيارة فى مساء اليوم إلى منطقة الصوت والضوء بالأهرامات، على أن تغادر البلاد فى تمام صباح غد الجمعة .

التعليقات
press-day.png