رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الداخلية: مقتل 4 «إرهابيين» في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن خلال مداهمة بكرداسة

أرشيفية
أرشيفية
 
 
قالت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، إن قوات الأمن قتلت أربعة أشخاص وصفتهم بأنهم "عناصر إرهابية" في تبادل لإطلاق النار خلال مداهمة بمنطقة كرداسة بمحافظة الجيزة.
وأضافت الداخلية، في بيان نشر عبر صفحتها على موقع "فيس بوك"، أن الاجهزة الأمنية توصلت إلى "معلومات مؤكدة تفيد اعتزام قيادي إحدى البؤر الإرهابية التي تعتنق الأفكار التكفيرية عقد لقاء تنظيمي للإعداد والتخطيط لتنفيذ عمل عدائي كبير خلال الفترة المقبلة".
وتابعت أنه باستهداف مقر عقد اللقاء التنظيمي المشار إليه "استشعر عناصر البؤرة الإرهابية اقتراب القوات وبادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها ما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع القيادي الإرهابي وثلاثة من مرافقيه من العناصر بتلك البؤرة الإرهابية".
وقالت الداخلية إنه "عثر بحوزة تلك العناصر على كمية من الأسلحة والذخائر. وكمية كبيرة من وسائل الإعاشة وسيارة"، مضيفة أن المداهمة تأتي في إطار جهود وزارة الداخلية لإجهاض محاولات العناصر "الإرهابية" الهاربة التخطيط لتنفيذ العمليات العدائية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد.
وحظرت مصر جماعة الإخوان المسلمين وأعلنتها "جماعة إرهابية" في ديسمبر 2013، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.
 
التعليقات
press-day.png