رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«بي.بي.سي»: اشتباكات بين البشمركة وحزب العمال الكردستاني شمال العراق

قوات البشمركة
قوات البشمركة
قالت هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، إن ميلشيات كردية في منطقة سنجار بمحافظة نينوى العراقية، اشتبكت، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى من كلا الطرفين، حسب مصادر أمنية كردية.
ونشب القتال عندما أرادت قوة البيشمركة "روج أفا" الانتشار باتجاه الحدود السورية، وتوغلت في منطقة تسيطر عليها مجموعة مرتبطة بقوات حزب العمال الكردستاني.
وتتكون قوة البيشمركة "روج أفا" من أكراد سوريا، وقد شكلت ودربت في العراق بدعم من مسعود البرزاني، رئيس إقليم كردستان العراق الذي يحظى بحكم ذاتي ويقيم علاقات جيدة مع تركيا.
وتعكس هذه الاضطرابات مخاطر اندلاع نزاع وصدامات مسلحة بين مجموعات مختلفة تحارب ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية. وتعتمد الكثير من هذه المجموعات على رعاة محليين من أجل الحصول على الدعم والسلاح.
وقالت مواقع إخبارية محلية إن مصادمات مسلحة وقعت بين مقاتلين أكراد من سوريا ووحدات حماية شنكال التابعة لحزب العمال الكردستاني في مجمع خانصور قرب ناحية سنوني بسنجار.
وقالت وزارة البيشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق إن "قوات بيشمركة كردستان لديها كامل الحرية في تحركاتها وتنقلاتها داخل حدود إقليم كردستان، ولن نأخذ الإذن من احد في هذه الأمور".
 
التعليقات
press-day.png