رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مصادر لـ رويترز: ترامب يستثني العراق من قائمة حظر الدخول إلى الولايات المتحدة.. والقرار رسميا اليوم

دونالد ترامب
دونالد ترامب
 
قال مصدر في البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سوف يحذف العراق من قائمة دول يستهدفها حظر سفر أمريكي جديد، ومن المنتظر أن يوقعه في شكل أمر تنفيذي، اليوم الإثنين، بعد تعطيل القضاء لمحاولته الأولى في هذا الصدد التي أثارت بلبلة، بحسب وكالة أنباء رويترز.
وأضاف المسؤول الكبير بالبيت الأبيض أن الأمر التنفيذي الجديد سيبقي على حظر سفر مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا، والدول الست هي إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن، وذلك بحسب ما نشرته رويترز.
وذكر أن العراق حُذف من قائمة الدول الواردة في الأمر التنفيذي الأول الصادر في 27 يناير كانون الثاني لأن الحكومة العراقية فرضت إجراءات فحص جديدة مثل زيادة الرقابة على تأشيرات السفر وتبادل البيانات وبسبب تعاونها مع الولايات المتحدة في سبيل مكافحة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال المسؤول بالبيت الأبيض إن الأمر التنفيذي الجديد لن يفرض قيود السفر فورا مثل الأول لكنه سيؤجل التنفيذ لفترة لم تحدد بعد للحد من العراقيل التي تسببت في فوضى لبعض المسافرين.
الجدير بالذكر، أصدر الرئيس الامريكى قرارً بمنع مواطنى 7 دول ذات أغلبية مسلمة، من الدخول للولايات المتحدة الامريكية لمدة 90 يومًا.
 
التعليقات
press-day.png