رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

حماس تخالف الحكومة الفلسطينية وتلغي عطلة يوم المرأة العالمي.. وغضب في الاتحاد العام لنقابات فلسطين

قررت اللجنة الإدارية العليا التابعة لحكومة غزة عدم اعتبار 8 مارس وهو اليوم العالمي للمرأة، عطلة رسمية في مدارس القطاع، يأتي قرار اللجنة التي تسيطر عليها حماس مخالفة لقرار الحكومة الفلسطينية.
وأكدت صفحة "وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين" الخبر مشيرة إلى قرار "وزارة التعليم بغزة "اعتبار يوم الأربعاء 8 مارس 2017 يوم دوام عادي في كافة المدارس الحكومية والخاصة والمدارس التابعة لوكالة الأونروا.
وأشارت إلى أنه "سيتم تخصيص الإذاعة المدرسية والحصة الأولى للحديث عن يوم المرأة العالمي ودور المرأة الفلسطينية الكفاحي والنضالي".
وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قد قرر اعتبار يوم 8 من مارس الذي يوافق يوم المرأة العالمي "عطلة رسمية" لتكريم المرأة الفلسطينية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين استهجانه لقرار اللجنة الإدارية العليا في غزة، وتأكيده في بيان على "الدور الطليعي الذي لعبته وتلعبه المرأة الفلسطينية في مسيرة النضال الوطني وفي سوق العمل وفي عملية البناء الوطني والتنمية المستدامة، وفي ترسيخ وتعزيز قيم الديموقراطية والمجتمع المدني الحضاري".
جدير بالذكر أن يوم 8 مارس من كل عام تحول إلى رمز لنضال النساء، حيث يخرجن في مظاهرات عبر العالم للمطالبة بحقوقهن ومطالبهن وهو ذكرى إضراب عاملات نسيج بالولايات المتحدة الأمريكية في 1857 احتجاجًا على انخفاض الأجور وظروف العمل الغير آدمية.
 
التعليقات
press-day.png