رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أسرة مجند تتهم ضباط بقسم الهرم بتعذيب وقتل نجلهم بعد التحقيق معه في قضية قتل.. ومحاميه: النيابة تستمع غدا لأقوال الشهود

حررت أسرة مجند «محمود سيد محمد»، محضرًا ضد قسم الهرم حمل رقم 3890 لسنة 2017 إدارة قسم الهرم، يتهمون فيه ضباط مباحث بقسم الهرم بتعذيب نجلهم حتى الموت.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 13 فبراير، حيث توفت جدة المجند في حادثة قتل وسرقة، وقامت قوة من قسم الهرم بإلقاء القبض على محمود وشقيقه الأصغر وعمه، وتم الافراج عنهم لاحقًا، فيما تواصل القسم مع أسرة محمود اليوم لإبلاغهم بخبر وفاته بهبوط حاد في الدورة الدموية.
وقال سامي فكري، أحد اقارب القتيل في تصريح لـ"البداية": "والدة محمود اثناء زيارته في الفترة الماضية وجدت آثار تعذيب على جسده ووجهه، وعلى الفور قامت بتقديم شكوى للمجلس القومي لحقوق الانسان الذي تواصل مع القسم للوقوف على صحة الشكوى، وبعدها تفاجئنا بقوة من قسم الهرم تأتي للمنزل وتقبض على والدته واحتجازها لمدة يومين".
ولفت إلى أن أسرة القتيل الآن امام مشرحة زينهم يرفضون استلام الجثمان، بينما تصر قوة من القسم على دفنه الآن.
وقال محامي القتيل، رفض ذكر اسمه، إن النيابة الكلية لحوادث جنوب الجيزة تستمع غدًا لاثنين من شهود الإثبات وهم شقيق القتيل ووالدته حيث تم احتجازهم معه.
وأشار إلى أن فترة احتجاز القتيل كانت غير قانونية، لان القسم ليست جهة احتجاز وكان يتوجب تقديمه للنيابة لكي تحقق في واقعة القتل وهي صاحبة القرار في تجديد حبسه او اخلاء سبيله.
 
التعليقات
press-day.png