رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

المصري الديمقراطي: احتجاجات الفقراء تؤكد فشل السياسات والقرارات الاقتصادية الأخيرة .. يجب إقالة الحكومة وتشكيل أخرى لإنقاذ الوضع

فريد زهران
فريد زهران
قال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الاحتجاجات الواسعة والمتفرقة التي يقوم بها فقراء مصر في مناطق مختلفة الآن تؤكد على فشل السياسات والقرارات الاقتصادية الأخيرة التي حذرنا من نتائجها وتداعياتها منذ إطلاقها.
 
وأكد الحزب في بيان له اليوم، الثلاثاء، على خلفية ما حدث وعُرف بـ«انتفاضة التموين»، أن هذه السياسات حاولت أن تحمل الفقراء النصيب الأكبر من الأزمة الاقتصادية التي تزداد حدة يوما بعد يوم رغم أن الأسباب الرئيسية لتفاقم هذه الأزمة هي سوء الإدارة و التوجيه الخاطئ لمواردنا المحدودة والفساد وغياب أي رقابة شعبية في ظل تجريم المشاركة الشعبية والسياسية.
 
وطالب الحزب وضع حدًا لمعاناة فقراء الوطن وإنقاذ للبلاد مما يمكن أن تسفر عنه هذه الاحتجاجات من نتائج خطيرة على الأمن والاستقرار، وأن تقال هذه الحكومة فورًا ويتم تشكيل حكومة تتعهد بانتهاج سياسات اقتصادية مختلفة، والعودة للمسار السياسي.
 
وحذَّر الحزب كل من يعنيه الأمر من مغبة أي اعتداء من قبل قوات الأمن أو الجيش على هذه الاحتجاجات السلمية التي نرى أن مطالبها مبررة ومشروعة وينبغي الاستجابة لها الآن وفورًا.
التعليقات
press-day.png