رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

عضو مجلس «الصحفيين»: النائب العام يستدعي صحفيين بتهمة نشر أخبار كاذبة حول قضية مذبحة إستاد بورسعيد

قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن النائب العام قرر استدعاء الزميلين رمضان أحمد، الصحفي بجريدة روز اليوسف، وخالد عمار، الصحفي بجريدة الوفد، لجلسة تحقيق أمام نيابة استئناف القاهرة يوم الأربعاء المقبل، بتهمة نشر أخبار كاذبة حول قضية مذبحة إستاد بورسعيد.
 
وقال خالد عمار، الصحفي بجريدة الوفد: تم إبلاغي من نقابة الصحفيين أني متهم في قضية نشر والتحقيق معي يوم الأربعاء. 
 
وأضاف لـ"البداية" أن الاستدعاء يتعلق بخبر وقف الإعدام على أحد المتهمين بمذبحة بورسعيد، والذي تم نشره على لسان أحد المحامين، وتم أخذ صورة من تدوينته ونشرها، وهو ما قام بعمله أغلب الصحفيين.
 
وقرر النائب العام، المستشار نبيل صادق، استدعاء المحامي مقدم التماس إعادة التحقيق مع «حسن المجدي» المتهم في قضية مذبحة بورسعيد، بشأن ما نسب إليه من تصريحات بإصدار النائب العام قرارًا بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام على موكله المحكوم عليه بذات القضية، لما انطوى عليه هذا التصريح من بيانات كاذبة لعدم صدور مثل هذا القرار.
 
وقال البيان الصادر، الأحد الماضي: «أن مجرد تقديم طلب التماس إعادة النظر لا يترتب عليه مطلقًا وقف تنفيذ العقوبة، كما أن إصدار تلك التصريحات الكاذبة شأنها أن تمس الصالح العام والمصلحة العليا للدولة وهو ما يلقي التزامًا على الكافة باحترام أحكام القضاء النهائية».
 

 

التعليقات
press-day.png