رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

لجنة انتخابات «الصحفيين»: انعقاد الجمعية العمومية الجمعة بـ25% من الأعضاء والتصويت بعد اكتمال النصاب

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، برئاسة خالد ميرى وكيل أول النقابة ، إن عملية التصويت لاختيار النقيب و٦من أعضاء المجلس ستبدأ ،يوم الجمعة القادم ١٧ مارس ، بعد اكتمال الجمعية العمومية بحضور ٢٥٪‏ من الأعضاء ،وبعد انعقاد الجمعية العمومية .

وأكدت اللجنة في بيان لها صدر اليوم الثلاثاء، أن التصويت سيتم فى ورقتين منفصلتين الأولى للنقيب والثانية للمجلس ،ويتم التصويت بكتابة الأسماء اللذين سينتخبهم من بين المرشحين ،وذلك تطبيقا للائحة الداخلية للنقابة.

وأكدت اللجنة إنه بالنسبة للنقيب يتم كتابة اسم مرشح واحد من بين المرشحين السبعة وذلك بكتابة الأسم كاملا أو أسم الشهرة واضحا، وبالنسبة للمجلس يتم كتابة أسماء ٦ مرشحين كاملة أو أسماء الشهرة واضحة، وأى مخالفة لذلك ستتسبب فى بطلان الصوت ، حيث لا يجوز كتابة أسماء أكثر أو اقل من العدد المطلوب أو الشطب على ورقة الانتخاب أو كتابة ما يدل على اسم الناخب .

وأكدت اللجنة المشرفة ، إنه يشترط لإدلاء الناخبين بأصواتهم بموجب كارنية العضوية عن عام ٢٠١٧ وسيتواجد الموظفين بالنقابة يوم الانتخابات لتمكين أى عضو بالجمعية العمومية من سداد الاشتراك إذا لم يكن مسددا ،وذلك لتمكينهم من الإدلاء باصواتهم .

التعليقات
press-day.png