رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

النائبة هبة هجرس داخل CSW: المرأة ذات الإعاقة أكثر النساء عرضة للتهميش والفقر

 

أكدت النائبة والدكتورة، هبة هجرس، عضو المجلس القومي للمرأة، على أن المرأة ذات الإعاقة تعتبر من أكثر النساء تهميشاً ، وأكثرهن فقراً.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الجلسة التي ترأستها مصر فى أعمال الدورة 61 للجنة وضع المرأة (CSW) التابعة للمجلس الإقتصادي والإجتماعي للأمم المتحدة والتى تعقد خلال الفترة  من 13 - 24 مارس 2017 بنيويورك.

ولفتت إلى أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة بشكل كامل يتطلب من الدولة أن تضع سياسات وتشريعات وبرامج وأنشطة تستهدف المرأة ذات الإعاقة بشكل جدي ، وخاصة في مجال التمكين الاقتصادي ، وإلا لن ننجح جميعاً في تحقيق هذه الأهداف.

واستعرضت هجرس، تجربة مصر كنموذج يحتذى به فى ادماج المرأة ذات الإعاقة في عضوية المجلس القومي للمرأة لضمان أن تكون السياسات والتشريعات التي تقرها الدولة أكثر حساسية لاحتياجات هذه الفئة من النساء، مؤكدة أنه بالفعل تم تشكيل لجنة للمرأة ذات الإعاقة والتي تُعنى فى المقام الأول بمراجعة السياسات والتشريعات لوضع المرأة ذات الإعاقة على خريطة الدولة، وأيضاً على المستوى التنفيذي بالحفاظ على حقوقهن واضحة ومعلنة على جميع المستويات .

وفى ختام كلمتها عبرت عن أمنياتها في أن تحذو جميع الدول حذو مصر فى ادماج المرأة ذات الاعاقة في السياسات والتشريعات لضمان تحقيق التنمية المستدامة.

 

 

 
التعليقات
press-day.png