رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

مايا مرسي: اطلاق حملة التاء المربوطة عالميا في الأمم المتحدة

فى اطار مشاركة المجلس القومى للمرأة فى أعمال الدورة 61 للجنة وضع المرأة (CSW) التابعة للمجلس الإقتصادي والإجتماعي للأمم المتحدة والتى تعقد خلال الفترة من 13 - 24 مارس 2017 بنيويورك ، عقد المجلس ندوة أمس على هامش الدورة بعنوان "التاء المربوطة سر قوتك" بهدف اطلاق الحملة على المستوى الدولى.
    وأكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس أن الحملة تعد الاولى من نوعها فى مصر حيث تبرز الجانب الايجابى فى دعم المراة المصرية وتسلط الضوء على النماذج الناجحة من النساء في كافة المجالات بدءاً من القاعدة الشعبية ووصولاً إلى مناصب صنع القرار السياسي.
    كما أشارت رئيسة المجلس ان الندوة تضمنت عرض فيلم قصير عن الحملة القومية التي تدعو إلى دعم مشاركة المرأة في كافة المجالات من أجل تحقيق التنمية المستدامة ، كما تعتمد الحملة على سبل مبتكرة، سواء من خلال الإعلام ووسائل الاتصالات الحديثة كمواقع التواصل الاجتماعي، لتصحيح المفاهيم الخاطئة حول دور المرأة وتعزيز مشاركة المرأة في كافة مناحي الحياة ، كما تهدف الحملة إلى كسر القيود التي تعيق مشاركة المرأة في كافة المجالات وتؤكد على الدور الحيوي الذي تساهم به النساء في تحسين الوضع الاجتماعي وتحقيق النمو الاقتصادي.
    وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن نسبة المشاركة في الحملة منذ إطلاقها من أربعة أشهر فقط بلغت أكثر من 15 مليون مشاهد على مواقع التواصل الاجتماعي و ثمانية ملايين مشاهد على وسائل الإعلام المرئية. وتعتبر الحملة مصدر إلهام، وليست فقط حملة دعائية لرفع الوعي، اعتماداً على تفاعل الجمهور مع الحملة على منابر مواقع التواصل الاجتماعي.
    وقد شارك فى الندوة لفيف من الشخصيات العامة والخبراء في مجال تمكين المرأة على المستوى العالمي، حيث تحظى الحملة بدعم دولي متمثل في عدد من المنظمات الدولية كهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وجمعية السلام الكورية، ومنظمة المرأة العربية، والمجلس الأعلى لشئون المرأة البحريني و مؤسسة كراما لتنمية المرأة العربية.
التعليقات
press-day.png