رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

إخلاء سبيل محافظ حلوان الأسبق بعد دفع كفالة 2 مليون جنيه بعد اتهامه بتقاضي رشوة

حازم القويضي
حازم القويضي

قررت نيابة الأموال العامة العليا، إخلاء سبيل حازم القويضى محافظ حلوان الأسبق، من سراى النيابة على ذمة التحقيقات التى تجرى معه، فى قضية اتهامه وشخص آخر بتقاضى رشوة، وذلك بعد أن سدد “القويضي” اليوم مبلغ الكفالة المالية التى حددتها النيابة (2 مليون جنيه) لإخلاء سبيله.. فيما تم إخلاء سبيل المتهم الثانى (مدير إدارة الأملاك بالمحافظة) بكفالة قدرها 50 ألف جنيه.

وكانت النيابة قد أصدرت بالأمس قرارا بحبس المحافظ الأسبق لمدة 15 يوما احتياطيا، نظرا لعدم سداده الكفالة المالية المقررة.

وقد باشرت النيابة التحقيق مع حازم القويضى والمتهم الثانى (مدير إدارة الأملاك بمحافظة حلوان) حيث تبين من التحقيق قيام “القويضي” إبان فترة عمله محافظا لحلوان، بتقاضى رشوة عينية (سيارة مرسيدس) قيمتها مليون جنيه، مقابل تسهيل الاستيلاء على قطعة أرض من أملاك الدولة، بالاشتراك مع مدير إدارة الأملاك بالمحافظة، وتخصيص قطعة أرض مساحتها 800 متر بإحدى الشوارع بمنطقة المعادى لشركة سيارات بدلا من طرحها بالمزاد العلنى أثناء فترة عمله كمحافظ.

وأسندت النيابة إلى المحافظ تهمتى تربيح الغير، وتقاضى رشوة عينية (سيارة) لتربيح رئيس مجلس إدارة شركة بالمعادى مقابل تسهيل الاستيلاء على قطعة أرض من أملاك الدولة.

كما وجهت النيابة للمتهم الثانى مدير إدارة الأملاك بالمحافظة تهمة الاشتراك مع المحافظ لتربيح الغير من أملاك الدولة بدون وجه حق.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الرقابة الإدارية كانت قد تمكنت من ضبط حازم القويضى والمتهم الآخر، وإحالتهما إلى نيابة الأموال العامة العليا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

التعليقات
press-day.png