رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأهلي والزمالك في تحدي أفريقي بحثا عن مقاعد في دور الـ16 بأبطال أفريقيا.. من يحسمها

يستعد فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره بيدفيست الجنوب إفريقي، غدًا الأحد، في تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة، في إياب دور الـ32، من دوري أبطال إفريقيا، على ستاد بيدفيست بجوهانسبرج.
واصطحب حسام البدري، المدير الفني للفريق، 22 لاعبًا، في رحلته إلى البافانا بافانا، بما فيهما اللاعبان أحمد حمودي ومؤمن زكريا، برغم إصاباتهما وتضائل فرصتهما في المشاركة، كما ضم البدري المهاجم الايفواري سليماني كواليبالي، اللاعب الذي تعاقد معه النادي، في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، فيما غاب حسام غالي، قائد الفريق، والمهاجم جونيور أجاي، بسبب إصاباتهما في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الأهلي، بهدف نظيف أحرزه المدافع أحمد حجازي.
وقال البدري في تصريحات صحفية: "نعاني من غيابات مؤثرة مثل غالي وأجاي ونسعى لتجهيز مؤمن وحمودي ولكن لدي ثقة في البدائل المتاحة." وأضاف:" سنلعب بحذر دفاعي للحفاظ على فارق الهدف وسنسعى لاستغلال نقاط ضعف المنافس."
ومن جانبه، يبدو جافين هانت، المدير الفني لفريق بيدفيست، واثقًا من قدرة فريقه، على تجاوز القلعة الحمراء، خاصة أنه لم يدرب لاعبيه على ركلات الجزاء، لأنه يتيقن من إنهاء المباراة في وقتها الأصلي.
وقال هانت في تصريحات صحفية: "سنهزم الأهلي ولم نتدرب على ركلات الترجيح ورفضت ذلك لأنني أثق في الفوز وإنهاء المباراة من الوقت الأصلي".
وأكد: "المباراة ستكون صعبة على الأهلي خاصة وأننا اخترنا موعد 3 ونصف عصرا لأننا نعرف معاناة الفرق المصرية في درجات الحرارة المرتفعة ولا تجيد إخراج كل ما لديهم فيها".
وفي مباراة أخرى، يواجه الزمالك نظيره رينجرز النيجيري، في إياب نفس الدور، على أرضية ملعب الأخير نامدي أزيكيوي، في تمام الساعة الخامسة، بتوقيت القاهرة.
ويعاني الزمالك من أزمة في حراسة المرمي، بعد إصابة الحارس الأول، أحمد الشناوي، الذي لم يتمكن من السفر مع الفريق، كما أن إصابة الحارس الثاني محمود عبد الرحيم جنش، بشد خفيف، قد تمنعه من المشاركة أساسيًا، بالرغم من تأكيد الجهاز الطبي، بلحاقه بالمباراة.
وكان الفريق الأبيض، قد حقق نتيجة مطمئنة في مباراة الذهاب، استقرت عند رباعية مقابل هدف وحيد.
 
التعليقات
press-day.png