رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

اليوم.. نظر جلسات تجديد حبس 4 من الزملاء الصحفيين: البطاوي وحمدي الزعيم ومحمد حسن والبشبيشي

البطاوي والزعيم والبشبيشي وحسن
البطاوي والزعيم والبشبيشي وحسن

يضم دفتر أحوال الصحفيين، اليوم، الأحد، تجديد حبس كلًا من الزميل الصحفي محمد البطاوي، وكذلك تجديد حبس الزملاء حمدي الزعيم الصحفي بجريدة الحياة ومحمد حسن الصحفي بجريدة النبأ والزميل أسامة البشبيشي، الصحفي بوكالة بلدي الإخبارية.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، غدًا تجديد حبس الزميل الصحفي محمد البطاوي. ووجهت له النيابة اتهامات: "الانضمام إلى جماعة اسست على خلاف احكام القانون، نشر اخبار وبيانات كاذبة".

وألقت قوات الأمن القبض على البطاوي بعد اقتحام منزله في منتصف يونيو 2015، واختفى قسريًا لمدة أربعة أيام، حتى ظهر في سجن طره محتجزًا على ذمة القضية رقم 503 لسنة 2015 حصر أمن دولة.

وفي السياق تنظر إحدى دوائر الجنايات، تجديد حبس كلأ من الزميل حمدي الزعيم، الصحفي بجريدة الحياة، والزميل محمد حسن، الصحفي بجريدة النبأ، والزميل أسامة البشبيشي، الصحفي بوكالة بلدي الإخبارية.

ويأتي ذلك على خلفية القضية رقم 15060 لسنة 2016 جنح قصر النيل، والمتهمين فيها بالانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة تضر بمصلحة الأمن القومي، والتصوير بدون الحصول على إصدار تصريح من الجهات المختصة، إضافة إلى تهمة جديدة وجهتها لهم نيابة أمن الدولة العليا في جلستها الماضية بـ"تلقي أموال من الخارج".

التعليقات
press-day.png