رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

رئيس الأركان المصري يلتقي بالمبعوث الأممي لليبيا لمناقشة أخر التطورات في ليبيا

 
 
التقى الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالمبعوث الأممى لليبيا، مارتن كوبلر، اليوم الأحد، أثناء زيارته لمصر حاليا، لمناقشة أخر التطورات على الساحة الليبية.
 
وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، عبر حسابة الرسمي على "فيسبوك" إنه اللقاء التي تم بين حجازي وكوبلر، جاء في سياق الجهود المصرية الرامية لتحقيق الوفاق الوطنى بين الأشقاء الليبيين.
 
وأضاف المتحدث العسكري في بيانه أن اللقاء قد تناول إستعراض تطورات الأوضاع على الساحة الليبية فى ضوء الخطوات التى إستخلصتها نتائج إجتماعات اللجنة الوطنية المعنية بليبيا مع الأطراف والقوى الفاعلة بليبيا.
 
وأكد الفريق محمود حجازي، على حرص الدولة المصرية الرامي إلى تسوية الأزمة الليبية فى إطار توافق ليبى مبنى على الثوابت الوطنية على رأسها، الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامتها الإقليمية، والتوصل إلى حلول توافقية للقضايا الجوهرية التى تساعد على الخروج من حالة الإنسداد السياسى، ودعم إستقرارالأوضاع فى ليبيا وبناء مؤسساتها الوطنية.
 
وعبر المبعوث الأممى لليبيا، مارتن كوبلر، عن إعتزازه بالجهود المصرية الداعمة للحوار السياسى والتوافق الليبى حول القضايا المطروحة للحل.
وأكد "مارتن كوبلر"على أهمية إستمرار تنسيق الجهود الإقليمية والدولية فى هذا المجال.
 
وأفاد المتحدث العسكري في بيانه أن اللجنة الوطنية المعنية بالشأن الليبى، قد حضرت اللقاء.
 
 
 
 
التعليقات
press-day.png