رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

تحالف منظمات المجتمع المدني يعرض تقريره عن أوضاع حقوق الإنسان بمقر الأمم المتحدة بجنيف الخميس المقبل

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة
 
أعلن" تحالف منظمات المجتمع المدني من أجل الاستعراض الدوري الشامل" عن بدء مشاركته في الدورة الـ34 لمجلس حقوق الإنسان، في جنيف، اليوم، وحتى السبت المقبل. 
 
وقال التحالف في بيان له ،" نستعد لعدة لقاءات مع كبار المسئولين بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان والبعثات الرسمية للدول الأعضاء بالمجلس تتناول قضايا حقوق الإنسان في مصر في ضوء التوصيات التي قبلتها الحكومة  خلال خضوعها لآلية الاستعراض الدوري الشامل ( نوفمبر 2014 – مارس2015)".
 
 كما ستشهد زيارة الوفد إطلاق أول تقرير لتقييم أوضاع حقوق الإنسان في مصر في ضوء توصيات الاستعراض الدوري الشامل والذي يغطي الفترة من مارس 2015 وحتى نهاية يناير ،2017 وذلك خلال الندوة التي سيعقدها وفد التحالف يوم 23 مارس 2017 بمقر الأمم المتحدة وبحضور وسائل الإعلام وبعض المسئولين ببعثات الدول الأعضاء والمسئولين الأمميين ومسئولي المنظمات غير الحكومية الدولية . 
 
الجدير بالذكر أن تحالف منظمات المجتمع المدني، تأسس ككيان مستقل في مايو 2016 كمخرج لمشروع الاستعراض الدوري الشامل كأداة لتحسين السياسات العامة خلال المرحلة الانتقالية المدعوم من الإتحاد الأوروبي، ويدار التحالف من خلال مجلس أمناء منتخب انتخابا حرا مباشرا من بين المنظمات الأهلية الأعضاء، ويضم التحالف 229 منظمة مجتمع مدني من مختلف المحافظات، وتغطي كافة جوانب العمل الحقوقي .
 
كان التحالف قد أعد تقريره عن تقييم أوضاع حقوق الإنسان في مصر في ضوء توصيات الاستعراض الدوري الشامل من خلال آلية تشاركيه أدارتها لجنة فنية متخصصة.
 
التعليقات
press-day.png