رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أول محقق مع صدام حسين يكشف تفاصيل التحقيقات الأولية: تعامل كبريء وأكد أن الاحتلال الامريكي لن يسير على ما يرام

صدام حسين
صدام حسين

 قال جون نيكسون أول محقق أمريكى حاور الرئيس الأسبق صدام حسين بعد اعتقاله ، إنني كنت مستعد للتحقيق مع صدام، وقضيت أعد السنوات لذلك، مشيرا إلى أن صدام لم يقر باخطائه خلال الاستجواب .

وأضاف نيكسون خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج "رأي عام" على شاشة "ten”" ان علامات محددة في جسد صدام أكدت هويته من  بينها جرح رصاصة بسبب محاولة اغتيال فاشلة.

وتابع نيكسون صدام  كان يتعاون مع التحقيقات في بعض الأوقات وكان يرفض التعاون في أوقات اخري، مضيفا ان صدام تعامل خلال التحقيقات باعتباره بريء لم يرتكب أية جرائم وتحجج بانه مصاب بصداع شديد". وأوضح نيكسون ان لقطات فحص صدام كانت تهدف إلى التأكد من هويته والتحقق من حالته الصحية .

وتابع " قضيت 4 أسابيع في التحقيق مع صدام ثم تولي محققون اخرين التحقيقات"، واستطرد قائلا "ان صدام كان بمعزل عن الأمور اليومية لبلاده في الأشهر الأخيرة له في الحكم ، موضحا أنه كان واعيا لما حدث له ، واكد ان الاحتلال الاميريكى لن يسير على مايرام ".

وتابع نيسكون ان صدام لم يكن ديمقراطيا في بلاده، بل ديكتاتوريا، مضيفا « صدام في بداية الالفية الثالثة كان مختلفا تماما عن شخصيته في نهاية الثمانينات».

التعليقات
press-day.png