رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«حرية دومة حقه».. حملة تدوين عن الناشط أحمد دومة حتى جلسة النقض على أحكام حبسه 31 عاما

دعا ناشطون للتدوين عن الناشط السياسي أحمد دومة، المحكوم عليه بالسجن 31 عامًا، للمطالبة بالإفراج عنه.
 
ويبدأ التدوين في التاسعة من مساء اليوم، الاثنين، تحت وسم «حرية دومة حقه»، وحتى موعد نظر النقض على أحكام السجن الصادرة ضده، في اتهامه بأحداث مجلس الوزراء، وإهانة القضاء.
 
وأطلق عدد من الشخصيات العامة والساسة مقطع مصوَّر لتوثيق ما تعرض له دومة من حبس واعتقال، وذلك بالتزامن مع حملة التدوين، وما تعرض له من الحبس 18 مرة في عهد الرئيس الأسبق "مبارك"، وخلال حكم الإخوان، وإلقاء القبض عليه قبيل عهد الرئيس "السيسي" في 2013، واتهامه بـ3 قضايا مجموع أحكامهم 31 سنة، وقيده الحبس الاحتياطي مدة ثلاث سنوات.
 
وشمل الفيديو كلمات لكل من، حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، والمحامي الحقوقي خالد علي، والإعلامية والسياسية جميلة إسماعيل، والفنان خالد أبو النجا والنائب خالد يوسف.
 
وقضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار ناجي شحاتة، بالسجن على أحمد دومة المؤبد 25 عامًا، بعد اتهامه في قضية أحداث مجلس الوزراء التي تعود إلى ديسمبر 2011، بالإضافة إلى حكم بالسجن 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء.
ومن المقرر أن تنظر الطعون على أحكام السجن في 27 أبريل القادم، وأشار الداعيين للتدوين إلى أن التدوين سوف يكون كل يوم ابتداءً من الاثنين الماضي وحتى يوم جلسة النقض.
 
التعليقات
press-day.png