رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

شقيق أحمد الخطيب: علمنا بنقله لمستشفى الحميات بالعباسية بعد إصابته بطفيل الليشمانيا وتضخم في الطحال والكبد

أحمد الخطيب
أحمد الخطيب

قال محمد الخطيب، شقيق الطالب المعتقل بسجن طره، أحمد الخطيب، إنه علم من داخل السجن نقل شقيقه إلى مستشفى الحميات بالعباسية.

وأوضح التقرير الطبي لأحمد الخطيب الصادر من قسم الباثولوجيا الإكلينيكية التابع لمستشفيات جامعة القاهرة، أنه يعاني من ارتفاع في الحرارة وتضخم في الطحال والكبد مع فقدان في الوزن، ونقص في كل مكونات الدم، وتم عمل بذل نخاع الخاصة بالمريض وتبين وجود طفيل الليشمانيا وهو ينتقل عن طريق التعرض للدغ عن طريق حشرة ذبابة الرمل. 

وعليه طالب التقرير بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلقي العلاج اللازم لأحمد حيث أن التأخير يؤدى إلى مضاعفات خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة، إلى جانب إجراء المسح الطبي للمنطقة للحد من انتشار العدوى. 

كما طالب مركز النديم لمناهضة العنف والتعذيب، والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وزارة الداخلية والنائب العام بالإفراج الصحي الفوري عن السجين أحمد الخطيب، وجميع من تنطبق عليهم شروط الإفراج الصحي.

وأُلقي القبض على أحمد الخطيب يوم 22 أكتوبر 2014، بعد عودته من تركيا بعد المشاركة في منحة تعليمية، وأُتهم بالانتماء إلى جماعة إرهابية خارج مصر، وحُكم عليه بعشر سنوات سجن مشدد ودفع غرامة 100 ألف جنيه على ذمة القضية رقم 5078 لعام 2015 كلي جنوب الجيزة.

التعليقات
press-day.png