رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الإدارية العليا ترفض طعن أنجليزي على منعه من الزيارة: مثلي الجنس.. وحق الأجانب في دخول مصر مقيد بالمحافظة على كيانها الأخلاقي

مجلس الدولة
مجلس الدولة
 
 
أكدت المحكمة الإدارية العليا دائرة فحص الطعون برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، على أن حق الأجنبى في دخول مصر مقيد بحقها فى المحافظة على كيانها الأخلاقى، لأن إقامته تكون على سبيل التسامح بين الدول وفقاً للأعراف الدولية, كما أكدت بالتوثيق للتاريخ أنه منذ إبرام اتفاقية مونترو بإلغاء الامتيازات الأجنبية، أصبح من حق مصر منع الأجانب مثلي الجنس من دخول البلاد للحفاظ على الأداب العامة , وأكدت على أن سلطة وزارة الداخلية تتسع في مجال من له الأحقية من الأجانب في دخول البلاد.
فيما قررت المحكمة منع إنجليزى أثبتت التحريات أن لديه شذوذ جنسى ويمارسه مع المواطنين بمحل إقامته بمدينة الأقصر مقابل مبالغ مالية.
وقضت المحكمة الإدارية العليا، برفض الطعن المقام من أحد الأنجليز ضد وزير الداخلية لمنعه من دخول مصر والإقامة بمدينة الأقصر والزمت الطاعن البريطانى المصروفات.
وقالت المحكمة أن المشرع الدستورى جعل الحياة الاَمنة حق لكل إنسان , والزم الدولة بتوفير الأمن والطمأنينة لمواطنيها , ولكل مقيم على أراضيها , مع وجوب التزام الدولة بالاتفاقات والعهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان التى تصدق عليها مصر , وتصبح لها قوة القانون بعد نشرها وفقاً للأوضاع المقررة , كما أوجب على هيئة الشرطة أن تكفل للمواطنين الطمأنينة والأمن , وتسهر على حفظ النظام العام , والاَداب العامة , وتلتزم بما يفرضه عليها الدستور والقانون من واجابات , واحترام حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.
 
التعليقات
press-day.png