رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديو| من الموصل.. شهادات مفزعة للناجين من المجزرة.. وقصة رجل فقد 10 من أبنائه وأحفاده و30 من إخوته وأقاربه

الناجين من مجزرة الموصل
الناجين من مجزرة الموصل

"نحن لا نريد التحرير الذي بسببه تباد عائلاتنا" جملة قالها الحاج جاسم أحد الناجين من مجزرة الموصل لـ"سكاي نيوز عربية" وفقد الحاج جاسم 10 من أبنائه وأحفاده، و30 فردًا من إخوته وأقاربه وجيرانه.

والتقى مراسل "سكاي نيوز عربية" في أربيل، عددًا من الجرحى الذين يتلقون العلاج حاليا، نقلوا إليه تفاصيل القصف والمعارك غربي الموصل.

وقال عبد العزيز عبيد، أحد الشباب المصابين، إنه أصيب من جراء انفجار عبوة ناسفة تسبب في وفاة أخوه وإصابة جيرانه بجروح، بعضهم لا يتجاوز أعمارهم 15 عاما. وتطوع فريق من أطباء الموصل لإنقاذ الجرحى الذين تكفلت منظمات خيرية بنفقات علاجهم، لكنهم يشكون من شح الإمكانات.

وراح ضحية مجزرة الموصل نحو 300 شخص بين قتيل وجريح، وكانت مصادر إعلامية وحكومية محلية ذكرت أن عشرات القتلى والجرحى من المدنيين سقطوا بالجانب الغربي للموصل إثر ضربات جوية نفذت خلال الأيام الماضية.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية أنها ستحقق في قصف طائرات تابعة لها الموقع الذي اكتظ بالمدنيين بناء "على طلب من الأمن العراقي".

ومع إعلان القوات العراقية تعليق الهجوم عقب زيادة أعداد القتلى من المدنيين، يبقى التحدي الأكبر هو أعداد هؤلاء الضحايا الذين لا يزالون داخل الأحياء الغربية، لعدم تمكنهم من الفرار.

وتكشف الإصابات المتعددة، والمؤلمة، جانبًا من هول المعارك التي دارت غربي الموصل، والتي يتوجس الناجون منها أن تلتهم نيرانها من تبقى من أهلهم داخل المدينة، ما لم تتغير"أساليب إدارة المعركة" هناك.

لمشاهد الفيديو اضغط هنا

 

التعليقات
press-day.png