رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

طلاب 6 أحزاب وحركات يتضامنون مع زملائهم حسين لطفي ويمنى محمد وأحمد عاطف: أوقفوا التنكيل بالطلاب المختلفين مع النظام

حسين لطفي
حسين لطفي

الطلاب يدينون إستغلال مواد النظام التأديبي للطلبة للتنكيل بالمختلفين مع النظام وفصلهمويطالبون بنظام تأديبي عادل

 

أدان عدد من طلاب الأحزاب والحركات السياسية إستغلال الكثير من المواد الخاصة بالنظام التأديبي للطلبة، للتنكيل بالمختلفين فكريا مع النظام الحالي وفصلهم.. وطالبوا بوقف التنكيل بالطلاب ووقف فصل الطلاب حسين لطفي ويمنى محمد وأحمد عاطف.  

وقال الطلاب في بيان وقعه كل من طلاب (الاشتراكيين الثوريين، و6 أبريل ومصر القوية، والتيار الشعبي، والعيش والحرية، والمصري الديموقراطي الإجتماعي) تحت عنوان «نحو نظام تأديبي عادل» إن هذا المواد يتم إستغلالها من إدارات الكليات والجامعات في شخصنة الأمور مع الطلبة، موضحين أن الكثير من هذه المواد، تبدو عائمة ومطاطة وقابلة للتأويل والتفسير.

وضرب الطلاب مثالا بتهمة " الأعمال المخلة بنظام الكلية أو المنشآت الجامعية" مؤكدين أنه ليس هناك تفسير منطقي لها، وكذلك تهمة "كل فعل يتنافى مع الشرف والكرامة أو مخل بحسن السير والسلوك داخل الجامعة أو خارجها" موضحين أن تلك التهم يتم استغلالها سياسياً للتنكيل بالطلبة وفصلهم بدون تهم حقيقية.

وشجب طلاب التيارات والأحزاب الموقعة على البيان، استخدام هذا النهج ضد الطلبة معتبرين أنه يعد بمثابة عقاب لهم على أفكارهم وايدلوجيتهم واعتبار أن إهدار حقوقهم حل لنشر الأمن .

وأشار الطلاب في بيانهم إلى أن فصل حسين لطفى الطالب بالفرقة الرابعة بكلية إعلام جامعة القاهرة بسبب سبه لـ "30 يونيو" على حسابه الشخصي هو قرار يواصل النهج المتبع من النظام ومؤسساته لإستهداف الطلبة المختلفين فكرياً وإقصائهم من العملية التعليمية. كما استنكروا قرار فصل الطالبة يمنى محمد الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية العلوم جامعه الإسكندرية لمدة شهرين لتناولها الطعام والشراب أثناء المحاضرات، وفصل الطالب أحمد عاطف عبد الحميد لنفس المدة لعدم إلتزامه بإرتداء البالطو أثناء إنعقاد الحصص العلمية واعتبار ذلك فعل مخل بنظام التعليم، موضحين أن ذلك يعد عبث من إدارة الكلية والجامعة.

وطالب الطلاب بإعادة الطلبة المفصولين في أسرع وقت والتوقف عن التنكيل بهم، مشددين على تضامنهم ودعمهم لطلبة إعلام في كافة الإجراءات والإحتجاجات التى يقومون بها، داعين جميع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس للتضامن مع الطلبة المفصولين ودعمهم.

التعليقات
press-day.png