رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

قصة الناجي الوحيد من غرق مركب للهجرة غير الشرعية من بين 147 مهاجرا: فتى من جامبيا عمره16 عاما

أرشيفية
أرشيفية

قالت المنظمة الدولية للهجرة، أمس الأربعاء، إن الناجي الوحيد من غرق زورق مطاطي مكدس كان يقل147 مهاجرا، هو فتى من جامبيا يبلغ من العمر 16 عاما، في حين لا يزال الآخرون في عداد المفقودين، بحسب سكاي نيوز.

وعثرت الفرقاطة الإسبانية (كانارياس) على الفتى متشبثا بقطعة من الحطام في البحر الثلاثاء. ونقل على سفينة تابعة لحرس الحدود الإيطالي، ثم نقل إلى جزيرة لامبيدوزا في صقلية في وقت مبكر من صباح الأربعاء.

وقال فلافيو دي جياكومو، المتحدث باسم المنظمة في روما، بعد أن تحدث مع العاملين في لامبيدوزا: "كان منهكا جدا عندما عثروا عليه. إنه يستريح الآن وسنحصل منه على مزيد من التفاصيل في وقت لاحق".

وقال دي جياكومو: "الفتى قال إنهم غادروا صبراتة في ليبيا قبل يومين على زورق مطاطي، وكان عددهم147 من أفريقيا جنوب الصحراء، منهم خمسة أطفال وبعض النساء الحوامل".

وقال حرس السواحل الإيطالي إن عمال الإغاثة أنقذوا خلال اليومين الماضيين أكثر من 1100 مهاجر من البحر وانتشلوا جثة واحدة. ولم يعلق حرس السواحل على غرق الزورق الأخير.

وحتى الآن هذا العام، لقي نحو 600 مهاجر حتفهم أثناء محاولتهم الوصول إلى سواحل إيطاليا قادمين من شمال أفريقيا، وفقا لتقديرات المنظمة الدولية للهجرة، مقابل 4600 حالة وفاة العام الماضي.

وزاد عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا هذا العام بنسبة أكثر من 50 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

التعليقات
press-day.png