رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأمين العام لـ«الأطباء» يطالب الصحفيين الالتزام بآداب المهنة ويؤكد: التصوير داخل غرف العمليات مرفوض وتحقيق «صوت الأمة» مخالف

الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء
الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء
 
 
أكد الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة أطباء مصر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة اليوم، الخميس، أن الغرض من المؤتمر هو كشف القصور والمخالفات في التحقيق الصحفي الذي قامت به صحفية بجريدة صوت الأمة، والتي دخلت مستشفى القصر العيني وانتحلت صفة طبيبة وكشفت على المرضى.
وأشار الأمين العام إلى أن النقابة دائمًا ما تدعم دور الصحفيين وتؤيد دورهم في الكشف عن الفساد لإصلاح المنظومة الصحية، لكن ما قامت به الصحفية به العديد من المخالفات وهو انتحال صفة طبيبة والكشف على المرضى وكشف عوراتهم وهذا ما يعد مخالفًا لآداب مهنة الصحافة.
وأوضح أن النقابة ستقدم شكوى رسمية لنقيب الصحفيين للتحقيق في الأمر، مطالبًا الصحفيين الالتزام بمعايير وأخلاقيات مهنة الصحافة وعدم اختراق الخصوصية.
واستكمل: «دخول شخص وانتحال صفة طبيب لا ننكر انه خلل في المنظومة الأمنية الإدارية ولكن كنا ننتظر من الصحفية الجوهر الذي يهم المواطن المصري, ونحن نعترف بأن هناك قصور في المنظومة الصحية ونقص في إنفاق الدولة على الصحة حيث لا يوجد تأمين حقيقي للمستشفيات والمنشآت الطبية  ولا أجور حقيقية للفريق الطبي ويوجد نقص بأسرِّة الرعاية المركزة والحضانات، ومنذ أعوام كثيرة ماضية تطالب دائما نقابة الأطباء بتحسن المنظومة الصحية وعلاج أوجه الخلل والقصور بها».
وشدد الأمين العام أن النقابة لا تتستر على أي فساد أو خلل لآداب مهنة الطب، وما قام به أحد الأطباء من التصوير داخل غرفة العمليات هو خطأ مهني والنقابة تحقق في الأمر وسيتم التحقيق مع الأطباء الذين يرتكبون مثل هذه الأعمال المرفوضة. 
 
التعليقات
press-day.png