رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأطباء: إرسال شكوى لوزير الصحة لرفض تعيين أخصائي علاج طبيعي مديرا لمستشفى العريش العام

أرشيفية
أرشيفية

أرسلت النقابة العامة للأطباء خطابا إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان بشأن شكوى نقيب أطباء شمال سيناء من صدور قرار بتعين أخصائى علاج طبيعى مديرا لمستشفى العريش العام دون إعلان أو مسابقة.

وأوضحت النقابة من خلال خطابها، أن مستشفى العريش تعد اكبر مستشفى بمحافظة شمال سيناء وتعانى من ضغط العمل الطبى نظرا للظروف الامنية واختيار أخصائى علاج طبيعى كمدير للمستشفى به العديد من السلبيات حيث ان كليات العلاج الطبيعى لا تقوم بتدريس مناهج الطب والجراحة وبالتالى فانهم ليس لديهم أي إلمام بطبيعة العمل الطبى الفني.

وأضاف الخطاب "إنه من ضمن السلبيات فى قرار اختيار أخصائي علاج طبيعى مدير لمستشفى العريش هو ان منظومة ادارة المستشفيات بمصر يختلف عن غيرها من الدول والتى تسمح بهذا الأمر حيث أن المدير العام للمستشفى فى مصر هو المسئول عن نظام العمل الفني الطبي ويتم محاسبته في حالة وجود أي قصور بمنظومة العمل بخلال الدول الأخرى والتي تسمح باختيار غير الأطباء في وظائف مديرين عموم للمنشآت الطبية ففي هذه الدول يعتبر مدير المنشأة مديرا إداريا وماليا فقط وتعهد جميع الأمور الطبية الفنية لمدير طبيب تحت مسمى "المدير الطبي".

وطالبت النقابة من خلال خطابها وزير الصحة بضرورة الغاء القرار والذى رفضته الجمعية العمومية العادية لاطباء مصر والمنعقدة فى 31 مارس 2017.

التعليقات
press-day.png