رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مسئولة بالصحة: رفع سعر بيع كيس الدم للمستشفيات لـ450 جنيها.. وأسعار جديدة للبلازما والصفائح الدموية

أرشيفية
أرشيفية
 
قالت الدكتورة عفاف أحمد مدير المركز الإقليمى لخدمات الدم بوزارة الصحة، إنه تم رفع سعر بيع كيس الدم للمستشفيات الخاصة من 90 إلى 450 جنيها، مشيرة إلى أنه تم وضع أسعار جديدة -لم تحددها – للبلازما والصفائح الدموية.
وبحسب وكالة أنباء "أونا"، قال عفاف أحمد مدير المركز الإقليمى لخدمات الدم بوزارة الصحة فى تصريحات صحفية، إن الأسعار للمرضى لم ترتفع نهائياً ومازال كيس الدم يباع للمرضى بــ 90 جنيها فى الــ 24 مركزا التابع للمركز الرئيسى لخدمات الدم بفاكسيرا.
وأضافت عفاف، أن فحص كيس الدم يكلف الدولة 500 جنية مشيرة إلى أن سبب رفع الأسعار جاء بسبب ما وجه به الجهاز المركزى للمحاسبات بأن أكياس الدم ومشتقاتها تباع للمستشفيات الخاصة بنفس الأسعار المدعومة للمريض أو المستشفيات الحكومية وهو ما يعد مخالفا.
وتابعت عفاف أحمد، إنه تم الاستجابة إلى مناقضات الجهاز المركزى للمحاسبات ورفع الأسعار للدم ومشتقاته بالنسبة للمستشفيات الخاصة حتى نضمن وصول الدعم إلى مستحقيه مشيرة إلى أن المخزون الاستراتيجي من الدم ومشتقاته آمن.
وأكدت أن الصرف بالأسعار القديمة، يكون للمستشفيات الحكومية والمستشفيات التعليمية والتأمين الصحي والجيش الشرطة والمؤسسة العلاجية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة مشيرة إلى أن صرف الدم بالأسعار القديمة أيضا لمرضى الأمراض المزمنة، سواء الفشل الكلوى أو مرضى الكبد أو الهيموفيليا، أو أطفال الحضانات، فيما يتم صرف الدم بالأسعار الجديدة للمستشفيات الخاصة.
 
التعليقات
press-day.png