رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أحمد ماهر يحيي الذكرى التاسعة لـ6 أبريل: أدعم لم الشمل والتمسك بما تبقى من الثورة.. ذكرى تجمع الباحثين عن الحق وبداية يناير2011

أحمد ماهر
أحمد ماهر
 
 
أحيا أحمد ماهر، الناشط السياسي وأحد مؤسسي حركة شباب 6 إبريل، الذكرى التاسعة لتأسيس الحركة، قائلا: «كل عام وأنتم بخير.. الذكرى التاسعة لانتفاضة أهالي وعمال المحلة، والذكرى التاسعة لتجمع الشباب الباحث عن الحق والعدل، وبداية الطريق ليناير2011».
 
 
 
وقال ماهر، اليوم الخميس، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن: تواريخ مثل 6 إبريل أو 25 يناير بتضايق بعض الناس، وبيعتبروها تواريخ الفوضى والتمرد، لكن في الحقيقة هي محطات نضال الناس من أجل الحق والعدل والحرية.
 
 
وأضاف ماهر: في يوم زي 6 إبريل لازم نفتكر كل اللّي ضحى بحياته، وكل اللّى اتعذب، وكل اللّى اتحبس وضحى بحريته وراحة عائلته من أجل الحق والعدل والحرية، موضحًا: في 6 إبريل 2008 كان الانجاز هو كسر حاجز الخوف، وفي 6 إبريل 2017 عندنا عدو أكبر وأصعب وهو اليأس والإحباط.. محتاجين معركة ضد اليأس والإحباط.
 
وأوضح ماهر، أن " 6ابريل فكرة قبل ماتبقي إضراب أو حركة، والافكار لا تموت.. حتى لو مات الاشخاص أو اتسجنوا"، مشيرا إلى أن "6 ابريل تجربة فيها انجازات واخفاقات، نجاح وانتكاسات، صعود وهبوط، صواب وخطأ، اجتهادات صح واجتهادات غلط.. بس الأهم نتعلم".
 
 
وتابع: الأهم نعرف الفرق بين الثوابت والمتغيرات.. الهدف والوسيلة، وايه هي الأولويات، وايه المعارك اللي ممكن تتأجل لأن دخولها دلوقتي مدمر.
 
 
 
وحيا ماهر أهالي وعمال المحلة قائلا: «تحية لكل الأبطال المجهولين.. تحية للمحلة عمال وأهالي شجعان.
 
 
 
وتساءل ماهر: أحمد منصور، أبو الحسن إبراهيم، جابر جيكا، أحمد المصري، سيد وزة، محمد سعد، خالد القصاص، يا ترى لو كنتم موجودين انهاردة كنتم هاتقولوا ايه؟
 
 
 
ودعا ماهر إلى لم الشمل قائلاً: أدعم.. لم الشمل، توحيد الهدف، خلق رؤية عمل موحدة، التمسك بما تبقي من الثورة.
 
 
 
وبدأت حركة 6 أبريل نشاطها في السادس من أبريل 2008، بالدعوة إلى إضراب عام احتجاجًا على الأوضاع المعيشية المتدهورة، واستمرت بعدها الحركة في التفاعل مع الكثير من الأحداث السياسية، ومنها المشاركة في ثورة 25 يناير.
 
التعليقات
press-day.png