رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

حتى لا تتحول من دار علم لسلطة قمعية.. 10 منظمات تطالب جامعة السويس بوقف الممارسات الأبوية ضد منى البرنس

المنظمات: ما تتعرض له د. منى البرنس تعد صارخ ومتكرر على الحرية الشخصية وسلوك سلطوي أبوى عفى عليه الزمن
 
 
طالبت 10 منظمات بالصعد والدلتا جامعة السويس بالتوقف عن الممارسات الأبوية البوليسية المرفوضة ، ضد الدكتورة منى البرنس أستاذة الأدب الإنجليزي بجامعة السويس ،كما حملت المنظمات الأجهزة اﻷمنية مسئولية سلامتها الشخصية في ظل حملة التحريض التي يمارسها ضدها عدد من الصحفيين المحليين والأساتذة.
 
استنكرت المنظمات كل المخالفات الجسيمة التي أقدمت عليها إدارة الجامعة، التى تخرج من دورها كدار علم ومعرفة إلى سلطة قمعية
ووصفت المنظمات في بيانها ما تتعرض له د. منى البرنس بأنه تعد صارخ ومتكرر على الحرية الشخصية وأشارت المنظمات إلى أن حملة التشويه التي  تتعرض له البرنس بعدما قام أحد الصحفيين بالتشهير بها والتحريض عليها مستغلا صور شخصية لها على حسابها الخاص هي تعبير عن سلوك سلطوي أبوى عفى عليه الزمن يخلط بين المساحات الشخصية والعامة ويسمح لنفسه دون وجه حق في اغتيال معنوى لمدرسة جامعية من حيث كونها أنثى وفقط.
وكانت الدكتورة منى البرنس نشرت فيديو على صفحتها الشخصية بـ"فيسبوك" وهي ترقص ، فتحولت لقضية رأي عام ، بعد قيام أحد الصحفيين بإعادة نشر الفيديو والصور على صفحته ، مما تسبب في تعرض البرنس لهجوم من بعض طلابها وزملائها، قبل أن تُحال للتحقيق في عملها وتُتهم بـ"مخالفة العادات والتقاليد".
 
وقال البيان إنه استكمالا لمسلسل الترهيب والتنكيل فوجئت الدكتورة وبالمخالفة لكل التقاليد الأكاديمية والقوانين الجامعية بإحالتها للتحقيق من خلال برنامج تلفزيوني قبل أن يتم إبلاغها بالطرق القانونية المتبعة، هذا بخلاف اتهامها بجريمة (الخروج على التقاليد) . .
 
الموقعون :
حركة بنت النيل بالبحيرة
مبادرة ﺣﻮاء اﻟﻤﺼﻨﻊ
مبادرة دورك - قنا
مبادرة رجولة لمناهضة العنف
مبادرة ﺳﺖ ب 100 ﺳﺖ
ﻣﺒﺎدرة ﻣﺶ ﻫﻨﺴﻜﺖ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺤﺮش
مبادرة وصلة ببورسعيد
المنظمة الدولية لحقوق الانسان بالسويس
مؤسسة جنوبية حرة للتنمية باسوان
هن – اسيوط
 
التعليقات
press-day.png