رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الحريري يطالب باستدعاء وزير الداخلية لمحاسبته على «التقصير الأمني»: اختراق أمني يستوجب المساءلة.. ولم يعد مقبولا الإدانة فقط

هيثم الحريري
هيثم الحريري

تقدم النائب هيثم الحريري، عضو تكتل "25-30" ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، لمحاسبة وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، على خلفية أحداث تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، وذلك لمسؤوليته عن تكرار مثل هذ الجرائم، وتسببها في سقوط الكثير من الشهداء.

واعتبر الحريري، إن الحادثين يظهران اختراقا أمنيا يستوجب المساءلة، وإنه لم يعد من المقبول أن يكتفي مجلس النواب بإدانة الإرهاب والإرهابيين، والوقوف حدادا على أرواح الشهداء.

وطالب الحريري باستدعاء وزير الداخلية لمسائلته ومحاسبته عما تم من تقصير أمني واضح، وناشد جميع النواب باتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه كل المقصرين لوقف سقوط مزيد من الشهداء.

ونعى النائب في بيانه الشعب المصري، شهداء الحادثين الإرهابيين في طنطا والإسكندرية، من المدنيين وأفراد الداخلية.

وأكد الحريري عبر بيانه على تقديره لتضحيات المصريين من الجيش والشرطة والمدنيين في مواجهة الإرهاب الأسود في كل مصر.

وقال الحريري في بيانه أنه "على مدار ثلاث سنوات نواجه الإرهابيين ونقضي على الكثير منهم، ولكننا لم نتخذ خطوات جادة وحقيقة للقضاء على الإرهاب من جذوره" وأشار الحريري إلى أن "الإرهاب ينمو على مثلث والجهل والفقر، ومازال بعض الشيوخ يزكون نار الفتنة والطائفية، ومازالت بعض المناهج الدينية تزكي نار الفتنة".

وقال أنه "مازال الظلم في السجون والأقسام بؤرة خصبة لمزيد من الإرهابيين، ومازالوا يستخدمون الفقراء والجهلاء لتنفيذ العمليات الإرهابية".

واعتبر الحريري أن الجميع مسؤولون عن دماء الشهداء الأبرياء، وعما قد يحدث في المستقبل.

 

التعليقات
press-day.png