رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور.. حقيقة مقال أحمد عبد التواب الذي قال بكري أنه تسبب في وقف طباعة الأهرام لمهاجمته النجار: يدعو لمواجهة الإرهاب

 
الأهرام في السوق.. والمقال يدعو للاعتراف بأن الارهاب يستهدف المسيحيين ويدعو للتصدي ومواجهة مروجي خطاب الكراهية
 
 
حصلت البداية على نسخة من صحيفة الأهرام من موزعي الصحف، وذلك عقب الأزمة المثارة عن وقف طبع الصحيفة بسبب مقال لـ أحمد عبد التواب يهاجم رئيس مجلس الإدارة أحمد النجار.
وكشف تصفح الجريدة عن صدور العدد، وبه مقال عبد التواب، وكانت المفاجأة أن المقال لا علاقة له بالنجار، وإنما يتحدث عن استهداف الإرهاب للمسيحيين، وطريقة مواجهة مروجي خطاب الكراهية .
وجاء مقال أحمد عبد التواب تحت عنوان «مفرخة توليد ورعاية الإرهابيين »، ودعا الكاتب خلال المقال لضرورة الاعتراف بأن الإرهاب يستهدف المسيحيين مؤكدا على ان هذا تحديد واجب إذا كنا نريد المواجهة، الفاعلة ضد عتاة الإرهابيين ، داعيا لضرورة التصدي للأحزاب القائمة على أساس ديني ومواجهة مروجي الكراهية.  
وعن ما أثير عن وقف طباعة الأهرام بسبب مقال يهاجمه، قال أحمد النجار رئيس مجلس الإدارة إن  ما أثير عن وقف طباعة عدد الأهرام غدًا بسبب مقال ليس صحيحا، مشيرا إلى ان العدد تم طباعته وتوزيعه بالأسواق وتم شحنه بقطار الصحافة في طريقه للصعيد .
وعن وجود مشكلة تسببت في تعطيل طباعة الصحيفة قال النجار إن الأمر لا يعدو كونه مشكلة إدارية تتعلق بانتهاء عقد أحد المتعاقدين.
وكانت صحيفة المصري اليوم قد نشرت خبرًا قال مسؤولون في مؤسسة الأهرام لـ«المصري اليوم»، مساء الاثنين، إنه تعطل صدور الطبعة الأولى لعدد الثلاثاء من الصحيفة القومية، بسبب خلاف بين رئيس مجلس الإدارة، أحمد السيد النجار، ورئيس التحرير، محمد عبدالهادي علام، بسبب مقال رأي للكاتب أحمد التواب.
ووجّه مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، نداءً للرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لطباعة جريدة الأهرام اليومية، بعد تعطيلها من قبل رئيس مجلس الإدارة. وأضاف بكري، في حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج «رأي عام» المذاع على شاشة «TEN» مساء الاثنين، أن محمد عبدالهادي، رئيس تحرير الأهرام، تحدث معي تليفونيا وأكدّ أن رئيس مجلس إدارة المؤسسة أوقف طباعة العدد اليومي للإهرام اليومي، اعتراضا على مقال رأي لأحمد عبدالتواب أشار فيه للنجار ببعض الانتقادات.
وذكر «بكري» أن النجار «هدد» بفصل من سيقوم بطبع الصحيفة. وطالب النائب البرلماني، بالقبض على النجار، بعد وقف طباعة الصحيفة لأن هذا «أمر يمس الأمن القومي».
 
 
 
 
التعليقات
press-day.png