رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الداخلية تنفي انفجار أكتوبر.. وتحمل مواقع إخبارية مسئولية غياب آلية لتداول المعلومات وتتهمها بإثارة البلبلة

أرشيفية
أرشيفية

الداخلية : نهيب بوسائل الإعلام تحري الدقة وعدم استقاء المعلومات من غير مصدرها الرسمي.. والبداية: نهيب بكم نشر المعلومات

 

حملت وزارة الداخلية صحف ومواقع إخبارية مسئولية غياب المعلومات، وعدم وجود ألية للحصول عليها وقالت في بيان لها إن هناك عدد من المواقع الإخبارية تبث أخبار تروج للشائعات، وتردد وجود بلاغات حول حدوث تداعيات أمنية بنطاق بعض المواقع الإستراتيجية والمنشآت الهامة.

وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن مواقع: «البوابة نيوز– والوفد– والمصريون- والمصري اليوم" بثت بعض الأخبار في دائرة الترديدات»  واتهمتها بإثارة البلبلة لدى قطاعات الرأي العام رغم تأخر صدور بيان من أي جهة رسمية حول أصوات التفجير التي تمت.

وأشار البيان: تمثلت تلك الأخبار في سماع دوى انفجار بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.. حيث لم تتلق الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة أي بلاغات في هذا الشأن، كما قامت قوات الحماية المدنية بتمشيط المنطقة المشار إليها ولم يتم العثور على أي دلالات تشير إلى وقوع انفجار، وكذا أخبار بشأن العثور على جسم يشتبه في كونه عبوة متفجرة بمحيط جامعة طنطا بمحافظة الغربية وتبين من الفحص سلبية البلاغ وعدم احتواء الجسم على أية مواد متفجرة».

وأهاب مسئول مركز الإعلام الأمني بوسائل الإعلام تحري الدقة حال نشر الأخبار وعدم استقائها من غير مصدرها الرسمي لعدم إثارة الرأي العام، حيث ستضطر الجهات الأمنية للجوء إلى الإطار القانوني للتعامل مع مثل هذه الترديدات، حسبما اختتم البيان.

وتهيب البداية بالجهات الرسمية بالحرص على تداول المعلومات وعدم التأخر في إصدار البيانات الرسمية لتوضيح حقائق ما يجري، كما تهيب بضرورة وجود آلية للصول على المعلومات.

التعليقات
press-day.png