رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

غدا.. الإدارية العليا تحكم في طعن توفيق عكاشة على قرار إسقاط عضويته من «النواب»

تصدر دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، غدا السبت حكما قضائيا في الطعن المقام من توفيق عكاشة والذى طالب فيه إلغاء قرار إسقاط عضويته من البرلمان.
اختصم الطعن الذى حمل رقم 39758 لسنة 62 قضائية عليا، كلا من رئيس مجلس النواب ورئيس اللجنة العليا للانتخابات. وقال عكاشة، أنه انتخب بأعلى نسبة تصويت انتخابي على مستوى الجمهورية عضًوا بمجلس النواب المنتخب لعام 2015 عن دائرة نبروه – دقهلية، فضلاً عما يتمتع به من صفة إعلامية باعتباره أحد المحللين السياسيين والإعلاميين الذين يقدمون برامج سياسية نقدية".
وأضاف: "بصفته إعلامياً التقى أحد الدبلوماسيين الأجانب" مؤكدة أن هذا اللقاء لم يكن لقاء رسمياً بل كان لقاء تم على المستوى الفردي والشخصي حيث أن صفته النيابية لم يكن لها وجود في هذا اللقاء.
كما أنه لم يقم بدعوة ذلك المسئول الأجنبي بتلك الصفة النيابية وكانت الدعوة لمجرد تبادل وجهات النظر لبعض الأمور السياسية وكذلك لم يكن هذا اللقاء سريًا أو خفيًا بل أنه أفصح عن هذه الرغبة سابقاً والأدلة اليقينية والقاطعة على صحة ذلك شرائط الحلقات السابقة على مقابلة السفير وكذا الشرائط اللاحقة لهذا اللقاء.
 
التعليقات
press-day.png