رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نائب: التسعيرة الجبرية لا تتماشي مع السوق الحرة.. زيادة الإنتاج الحل لضبط الأسعار

أوضح النائب محمد بدوى دسوقي،عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة،أن فرض التسعيرة الجبرية وتحديد الأرباح يتعارض مع أليات السوق الحر ، مؤكداً أن الدولة تمتلك العديد من السبل لضبط الأسواق بعيداً عن فرض التسعيرة الجبرية.

وقال بدوى، في بيان له اليوم الجمعة، أن زيادة الإنتاج وترك آلية السوق للعرض والطلب دون تحديد هامش ربح أو فرض قائمة من الأسعار الجبرية ،البعيدة عن تغطية التكاليف للمنتجات، ستعمل علي ضبط الأسواق وزيادة فرص التنافسية وإتاحة بدائل للمواطنين مما يعمل علي انخفاض الأسعار، مؤكداً أن فرض التسعيرة الجبرية له العديد من الأثار السلبية كما أنه لا يتماشى مع الاقتصاد الحر.
وأكد بدوى أن هناك فجوة كبيرة بين الإنتاج والاستهلاك في مصر ولا سبيل لخفض الأسعار سوى بزيادة الإنتاج بجانب رفع الجمارك عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج المستوردة وإعفائها جميعاً من الضرائب، مشيراً إلي أن هذا سوف ينعش الاقتصاد المصرى حتى وإن ضحت الدولة بقيمة ما تحصله من جمارك في سبيل إنعاش دورة الأنتاج وزيادة المعروض من السلع والمنتجات فسوف تحصله فيما بعد بأضعاف قيمة الجمارك.
وطالب بدوي ،الحكومة بدعم عمليات نقل السلع الأساسية والمواد الغذائية وإعفاء هذا القطاع من ضريبة القيمة المضافة ،وأيضاً إصدار كروت ذكية مخصصة لهم للحصول علي السولار بأسعار مخفضة واستثنائهم من أي زيادات قادمة.
 
التعليقات
press-day.png