رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نواب يدعون لفرض رسوم على استخدام فيسبوك.. وهيثم الحريري: امنع الضحك .. يا الدفع يا الحبس

علق  النائب هيثم الحريري على ما أثير من اقتراحات من جانب بعض النواب، لوضع رسوم على استخدام فيسبوك .. قائلا « امنع الضحك .. يا الدفع يا الحبس.. نواب يطالبون بفرض اشتراك شهرى لزوار مواقع التواصل»
وكان عدد من النواب قد أعلنوا عن تقديم مقترحات ومشروعات قوانين تدعو لفرض رسوم على استخدام فيسبوك، ونقل موقع برلماني التابع لليوم السابع عن اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب، أنه سيعد مقترحا لوضع ضوابط على مواقع التواصل الاجتماعى، من خلال الاستعانة بكافة المختصين بهذا الصدد من شرطة الإنترنت والاتصالات والمتخصصين فى مواقع التواصل والإنترنت بشكل عام، وأن يكون هناك وضع سعر لدخول مواقع التواصل الاجتماعى، ومنها يكون هناك رقابة على ذلك ويكون هناك دخل للحكومة من خلال وضع سعر ذلك وهو ما لا يقل عن 10 جنيهات، ويكون هناك عقوبات من يستخدم المواقع بشكل خاطئ.
كما قال رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه يعد مقترحا بتقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعى بالبلاد، من خلال أن يكون الدخول على هذه المواقع باشتراك وتحدد له تسعيرة من خلال المؤسسات المعنية فى الدولة، لافتا إلى أن وضع هذا الأمر سيكشف من الذى يستخدم مواقع التواصل بشكل صحيح ومن يستخدمها بشكل خاطئ ضد مؤسسات الدولة.
وكان الدكتور محمد عمارة عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، - طبقا لنفس الموقع (برلماني) قد طالب بضرورة تقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعى التى بدأ مؤخرا استخدامها فى التحريض ضد مؤسسات الدولة والحث على نشر الفوضى وتهديد السلم الاجتماعى بالاضافة لزيادة معدلات الطلاق بسببها أمام محاكم الأسرة .
 
التعليقات
press-day.png