رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«الطلاب مش هاتبيع» تدعو للاحتشاد غدا بمجلس الدولة أثناء نظره الطعن على إلغاء بطلان اتفاقية «تيران وصنافير»

أرشيفية
أرشيفية
 
 
دعت حملة "الطلاب مش هتبيع" جموع طلاب مصر للاحتشاد غدًا، الثلاثاء، بمجلس الدولة، حيث تشهد محكمة القضاء الإداري نظر الطعن المقدم على الحكم الذي أصدرته محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بإلغاء حكم الإدارية العليا القاضي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية.
 
وقالت الحملة: «إن الطلاب يتمسكون بحقهم في الدفاع عن وطنهم وأرضهم، ويحاولون مجددًا فك الحصار الذي فرضته السلطة على المجتمع. لذلك فنحن ندعو جموع طلاب مصر لدعم هيئة الدفاع عن اﻻرض داخل قاعة محكمة مجلس الدولة يوم الثلاثاء الموافق 18 أبريل لاستكمال مسيرتنا في الدفاع عن الأرض».
 
وكان المحاميان خالد علي ومالك عدلي قد أقاما دعوى قضائية جديدة أمام القضاء الإداري بخصوص جزيرتي تيران وصنافير حملت رقم ٣٩٨٠٦ لسنة ٧١ ق، تطالب بعدم الاعتداد بأحكام الأمور المستعجلة، والاستمرار في تنفيذ أحكام المحكمة الإدارية.
واختصمت الدعوى كل من رئيس الجمهورية بصفته، ورئيس مجلس الوزراء بصفته، ورئيس مجلس النواب بصفته، ووزير الدفاع بصفته، ووزير الخارجية بصفته، ووزير الداخلية بصفته، وخيري عبد الفتاح إبراهيم كليلة المحامي، وأشرف سعيد إبراهيم حافظ فرحات المحامى وياسمين صلاح محمد عفيفي المحامية.
وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، قد قررت أول أبريل، قبول الدعوى التي تطالب بإسقاط أسباب حكم المحكمة الإدارية العليا القاضي ببطلان اتفاقية ترسيم إعادة الحدود البحرية بين مصر والسعودية، ما يعني إلغاء حكم مصرية الجزر والحكم بسريان الاتفاقية.
 
التعليقات
press-day.png