رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تعقد ورشة عمل بعنوان "اليمن.. التحديات التنموية" بالقاهرة

 
أعلنت المنظمة العربية لحقوق الإنسان أنها تنظم بالتعاون مع ناشطي حقوق الإنسان اليمنيين ورشة عمل بعنوان "اليمن.. التحديات التنموية في سياق النزاع" وذلك غداً الأربعاء الموافق 19 أبريل 2017 بفندق رمسيس هيلتون بالقاهرة الساعة 9.30 صباحاً.
وأكدت المنظمة أن ورشة العمل تعقد بمشاركة عدد من البرلمانين اليمنيين وممثلين لمنظمات المجتمع المدني اليمنية وممثلين عن الحكومة والأحزاب السياسية، وبحضور أكاديميين وممثلين لمنظمات المجتمع المدني الاقليمية والعربية والمنظمات الدولية. 
وتهدف الورشة إلى عرض تطورات الوضع الحقوقي والإنساني فى اليمن وتطورات المسار السياسي، والتحديات المرتبطة بالمساعدات التنموية في سياق النزاع المسلح وكيفية تعزيز الشفافية والاستدامة في تلك المساعدات.
ومنذ مطلع العام الثالث لانطلاق النزاع المسلح في اليمن، تعاني البلاد من تدهور حاد في الأوضاع الإنسانية ليضفي إلى البنية الاقتصادية والاجتماعية المتداعية تحديات كبرى، تتجلى في مؤشرات خطيرة، حيث بات 21 مليون نسمة من مجموع 27 مليون نسمة بحاجة للمساعدة، بينهم 9.3 مليون طفل، وبينهم نحو 9 ملايين يعانون من الفقر والحاجة إلى الغذاء، وتشرد نحو ثلاثة ونصف مليون نسمة داخلياً، وتفشت الأمراض الوبائية لتفتك بالآلاف من السكان، وخاصة في المناطق المحاصرة.
 
التعليقات
press-day.png