رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

ممدوح حمزة: أداء السيسي أثر سلبًا على صورة القوات المسلحة لولا خدماتها.. وعلينا إيجاد بديل للإعلام الذي أممه

ممدوح حمزة
ممدوح حمزة
 
دعا المهندس الاستشاري العالمي دكتور ممدوح حمزة إلى ضرورة أن يكون البرنامج الرئاسي هو الأساس الذي يتم على أساسه اختيار الرئيس القادم، ضاربا المثل بتجربة السيسي والذي تم انتخابه على أساسها دون برنامج وما أسفرت عنه، وشدد حمزة في الوقت نفسه على ضرورة إيجاد بديل للإعلام الذي أممه.
قال الدكتور ممدوح حمزة، الاستشاري العالمي، إن الشعب تسامح وقبل مرشح يدخل معترك السياسة والانتخابات الرئاسية للمرة الأولى، وهو غير مسلح ببرنامج يسير عليه ويتعامل بمقتضاه معهم.
وأضاف: "تنازل الشعب عن أهم شروط انتخاب الرئيس وهو تقديم برنامجه، وبانتفاء ذلك الشرط اكتفى المشيرالسيسي بكلام مرسل وعبارات مرتجلة لاتكفي لمعرفته".
وقال حمزة في تغريدات بحسابه على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "عند سؤال السيسي في ببرنامج تلفيزيوني عن برنامجه أثناء دعايته قال معنديش برنامج ولكن حتشوفوا مصر اللي عمركوا ماشفتوحا وحتبقى أد الدنيا".
وأضاف: "أعطى الشعب صوته لمرشح رئاسي بدون برنامج انتخابي نظير شيك مؤجل طلع دون رصيد".
وتابع: "البرنامج الانتخابي لمرشح رئاسي يمثل لبنة أولى في بنيان العقد الاجتماعي الذي يربط الحاكم بالمحكومين، وفي الدولة الحديثة من أساسيات الشرعية، وفي الدولة الحديثة البرنامج الانتخابي من أساسيات (الشرعية الوطنية)، ومن ضمانات سلامة وصحة العلاقة بين الحاكم والمواطن".
وقال ممدوح حمزة: "لولا دعم القوات المسلحة للشعب في ٢٥ يناير و30 يونيو ولمكانتها الخاصة في نفوس المصريين ما كان للسيسي أن يشغل مقعد الرئاسة". وواصل: "بالقدر الذي أعطته المؤسسة العسكرية من رصيدها للسيسي بقدر ما بدد هو ذلك الرصيد، وأثر سلبا عليها، ولولا تنفذ القوات المسلحة لخدمات تخفف عن الطبقات الأكثر احتياجا لكان الوضع أكثر تعقيدا".
وقال حمزة: "الانتخابات القادمة يجب أن يقدم كل مرشح برنامج انتخابي ملزم ويشمل إجراء استفتاءات أثناء فترة الرئاسة على الأداء والالتزام والقرارات الهامة". وأضاف: "على الشعب أن يدلي بصوته بناء على البرامج الانتخابية للمرشحين بشرط الزام المرشح نفسه للبرنامج وبشرط استفتاء رضاء شعبي في منتصف المدة".
واختتم ممدوح حمزة: "البرنامج الانتخابي للرئيس القادم يجب أن يكون أساس التصويت، وعلينا من الآن إيجاد البديل للإعلام الذي أممه السيسي".
 
التعليقات
press-day.png