رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الداخلية: الأمن يقتل تكفيري متهم بمحاولة تفجير محل مملوك لمسيحي بدمياط بعد أن بادر القوات بإطلاق النيران

 
 
قالت وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية بدمياط قتلت تكفيري متهم بتنفيذ حادث محاولة تفجير محل تجاري مملوك لأحد المواطنين الأقباط برأس البر بدمياط.
وأشار بيان رسمي صادر عن وزارة الداخلية، إلى أن معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني بتورط التكفيري السيد السيد غازى كحله – مواليد 18/11/1988- سائق –، في تنفيذ حادث محاولة تفجير محل تجاري مملوك للمواطن سمير بشرى منسي، بمنطقة السوق القديم برأس البر محافظة دمياط بتاريخ 7 أبريل الجاري وقيام قوات الحماية المدنية بتفكيك العبوة الناسفة قبل تفجيرها.
وبحسب الوزارة فقد قام المذكور بإعداد وتجهيز عدد من العبوات الناسفة لاستخدامها في ارتكاب سلسلة من الحوادث الإرهابية المماثلة خلال الفترة القادمة.
وعن تفاصيل مقتله، قالت الداخلية إنه بعد التعامل مع تلك المعلومات وتحديد محل اختبائه وإعداد القوات اللازمة لمداهمته، استشعر المتهم اقتراب القوات، فقام بإطلاق وابلاً من الأعيرة النارية تجاهها بصورة مكثفة مما دفعها للتعامل معه واستمر ذلك لعدة ساعات حتى تمكنت القوات من السيطرة على الموقف، وأسفر ذلك عن مصرعه، وإصابة كلاً من ( النقيب عبدالله الإبراشى بمديرية أمن دمياط " بطلق ناري بالجانب الأيسر "، النقيب محمد عبدالرحمن بقطاع الأمن المركزى "بطلق نارى بالرقبة") وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج .
ولفتت إلى إنه عثر بحوزته على (بندقية آلية ، رشاش برتا ، 22خزينة لبندقية آليه ، كمية من الذخائر ، 3 عبوات متفجرة معدة للتجهيز، كمية من رومان البلى والأدوات والمواد الكيميائية التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة).
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.
 
التعليقات
press-day.png