رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«البداية» تبحث عن وعود «لجنة الحكام» حل «تقنية الفيديو والحكم الخامس» لتجنب الأخطاء.. وجمال الغندور: تحت التجريب

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

في السادس من مارس الماضي، خرج عصام عبد الفتاح، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف العام على لجنة الحكام، ليعلن: «خلال 20 يومًا سنطبق تقنية الفيديو والحكم الخامس في مباريات الدوري الممتاز».

وبعد 42 يومًا بالتمام والكمال، لم تكن هناك أي خطوات عملية إلا في مباراة الزمالك الودية أمام البلاستيك، 26 مارس، أما بالنسبة لتقنية الفيديو، فليس هناك أي خطوات رسمية في هذا الأمر.

انشغل الرأي العام الرياضي بالأحداث المتتابعة، بداية من معسكر المنتخب مرورًا بانسحاب الزمالك من الدوري بعد أزمة مباراة المقاصة الأولى، بالإضافة إلى قضية المدرب الجديد للفريق الأبيض، وصولًا لأزمة مباراة المقاصة الثانية.

ولكن هل تسرع عصام عبد الفتاح في الإعلان عن استخدام تقنيات الفيديو والحكم الخامس؟ 

أما أن الأمر كان تهدئة لرئيس الزمالك بعد مباراة الأزمة الأولى؟

يجيب لـ"البداية" عزب حجاج، سكرتير لجنة الحكام، قائلًا: نحن نعمل على هذا الأمر حاليًا، ولكن يوجد صعوبة في تأقلم الحكام مع هذه التقنيات، لذلك نحاول تجربتها في المباريات الودية.

وعن تقنيات الفيديو، أكد "حجاج" أنه حتى الآن لم يتم استيراد الأجهزة الخاصة بتقنية الفيديو، موضحًا: عصام عبد الفتاح هو الذي يسير في هذا الموضوع.

واختتم: تصريحات عبد الفتاح لم تكن لتهدئة الأمور بعد مباراة الزمالك والمقاصة، نحن نفكر في هذه التجربة من قبل مباراة الأزمة، حتى نقلل من أخطاء الحكام.

ورأى جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام السابق، أنه من الصعب تطبيق هذه التجربة في الموسم الجاري، مفضلًا تطبيقها في بداية الموسم القادم.

وأضاف لـ"البداية": لا أفضل العمل بتقنيات الفيديو والحكم الخامس في الدوري الممتاز، ولكن يجب تجربتها في دوريات الدرجة الثانية والثالثة، لأن الأخطاء ستكون كارثية، خاصة في ظل عدم تمرن الحكام عليها.

وأكد الغندور، أن عبد الفتاح اجتهد في إدخال الفيديو والحكم الخامس في مباريات الدوري لكن الظروف لم تساعده.

 

التعليقات
press-day.png