رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

محام: رامي السيد يضرب عن الطعام جزئيا بعد اعتداء ضابط بسجن المنيا عليه للمرة الثانية وسأتقدم ببلاغ للنائب العام

قالت مي حامد، المحامية بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن الطالب المعتقل رامي السيد دخل في إضراب جزئي عن الطعام منذ الأحد الماضي، وذلك بعد إهانة رئيس مباحث سجن المنيا له.

وأضافت "حامد" في تصريح لـ"البداية"، اليوم الثلاثاء، أن رئيس مباحث سجن المنيا دخل الزنزانة للتفتيش فوجد رامي نائمًا، فأمر أحد العساكر بضربه، وبعد أن قام من فرشته أطفأ رئيس المباحث سيجارته عليها، موضحه أن هذا الضابط عذب رامي منذ 3 أشهر، وتم تقديم بلاغ ضده، وأكدت أنها ستتقدم ببلاغ آخر للنائب العام بصفته وشخصه

وتقدمت المحامية ببلاغ إلى النائب العام بشأن الاعتداءات التي تعرض لها رامي السيد في يناير الماضي، وذلك وفقًا لما جاء في روايته، بأنه عند وصول رامي لسجن المنيا تم التعدي عليه بالضرب بعد تجريده بالقوة من ملابسه وتعليقه لمدة ٥ أيام.

وأشارت حركة 6 أبريل في بيانا لها، إلى أن رامي تم تغريبه من سجن طره لسجن ليمان المنيا الجديد رغم مرض والدته وعدم تمكنها من الذهاب مرتين كل شهر لزيارته.

وحمَّلت الحركة، إدارة سجن ليمان المنيا مسؤولية ما حدث لرامي سيد من اعتداء بدني ونفسي، وإدارة سجن طره مسئولية الزميل رامي سيد الموجود بحوزتهم الآن لأداء الامتحانات.

يُذكر أن رامي سيد يقضي عقوبة عشر سنوات على خلفية محاكمة بتهمة التظاهر فيما عرف إعلاميا بقضية «معتقلي العزاء».

التعليقات
press-day.png