رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مندوب مصر بالأمم المتحدة: «مجلس حقوق الإنسان» المكان المناسب لمناقشة قضايا حقوق الإنسان وليس مجلس الأمن

مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة
مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة

 أكد عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أن «مجلس حقوق الإنسان» هو المحفل المناسب لمناقشة قضايا حقوق الإنسان، معربا عن قلق مصر إزاء محاولة البعض الزج بمثل هذه القضايا على جدول أعمال «مجلس الأمن الدولي».

وأضاف «أبو العطا» في اجتماع المجلس الذي انعقد عصر اليوم الثلاثاء -حسبما نقل موقع إذاعة الأمم المتحدة- حول صون السلم والأمن الدوليين: حقوق الإنسان ومنع نشوب الصراعات المسلحة، أن ميثاق الأمم المتحدة قد حدد ولاية مجلس الأمن الدولي في تناول الحالات التي تمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين دون غيرها.

وأضاف: «وفي هذا الصدد، فإن مصر تبدي انزعاجها إزاء الإفتئات المستمرة من قبل مجلس الأمن على مهام وسلطات الجمعية العامة وغيرها من أجهزة الأمم المتحدة، ولا سيما السعي لتوسيع ولاية المجلس من خلال تناول عدد من الموضوعات التي تندرج وفقا لأحكام الميثاق ضمن الاختصاصات الأصلية لهذه الأجهزة».

وتابع: «وتعرب مصر عن قلقها إزاء إصرار البعض على استخدام الهدف المشترك لتعزيز حقوق الإنسان كمدخل خلفي للتدخل في الشؤون الداخلية للدول وإدراج حالات على جدول أعمال مجلس الأمن لا تمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين».

التعليقات
press-day.png