رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نقابة الأطباء بعد الاجتماع الأول لهيئة التدريب الإلزامي: كيف يكون إلزاميا قبل أن يكون متاحا

أرشيفية
أرشيفية

قالت النقابة العامة للأطباء أنها عقدت الاجتماع الأول لهيئة التدريب الإلزامي، أمس الثلاثاء، مشيرة إلى أن التدريب أمرًا هام لتحديث البيانات لعموم الأطباء.

وأضافت النقابة في بيان لها اليوم أن: قبل أن يكون هذا التدريب إلزاميًا يجب أن يكون متوافرًا في مختلف محافظات الجمهورية وتتحمل تكلفته جهة العمل.

وأوضحت النقابة أن ما تم في هيئة التدريب الإلزامي والتي أُنشئت بقرار من رئيس الوزراء  في يناير 2016، عكس ذلك تمامًا، حيث جعلت الهيئة التدريب إلزاميًا للاستمرار في العمل وللترقي للأطباء قبل أن تجعله متوافرًا على تكلفة جهة العمل في محافظات مصر.

وأكدت النقابة أنها قامت بالعديد من المخاطبات لشرح وجهة نظرها على عمل هيئة التدريب الإلزامي وذلك لكل من وزارة الصحة ومجلس الوزراء، وعندما لم تجد أي رد قامت بتحريك دعوى قضائية تُنظر حاليًا أمام القضاء الإداري، لافتة إلى أن اعتراضات النقابة على الهيئة لم تمنعها من الحضور في اجتماعها الأول، حيث وافق الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، على حضور اجتماعات الهيئة لمتابعة ما يتم رغم التحفظات الأساسية على طريقة التشغيل والتي تم إرسالها  رسميًا لكافة المسئولين قبل حضور النقيب.

وكانت الجمعية العمومية لنقابة الأطباء، قد رفضت هذا القرار في 12 فبراير 2016 و في مارس 2017.

 
 
 
التعليقات
press-day.png