رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور| متضامنون مع «النديم» يحضرون جلسة الطعن ضد قرار وزير الصحة بإغلاق عيادة المركز

تضامن اليوم، الأربعاء، عشرات المحامين والناشطين في جلسة نظر محكمة القضاء الإداري للطعن المقدم من طبيبات مركز النديم ضد قرار وزير الصحة بشأن إغلاق العيادة الخاصة بالمركز في فبراير 2016.

وحضر إلى مجلس الدولة مؤسسات مركز النديم: الدكتورة سوزان فياض، والدكتورة ماجدة عدلي، والمحامية مها يوسف، كما تضامن معهم كل من المحامي محمد زارع، وطاهر أبو النصر، وحليم حنيش، وهيثم محمدين، ومزن حسن، والناشطة منى سيف.

وأكد تقرير هيئة مفوضي مجلس الدولة الصادر في 18 مارس في الطعن على قرار غلق عيادة "النديم"، أن القرار المطعون فيه صدر فاقدًا لركن السبب، ووقع مخالفًا لصحيح أحكام القانون، مما يتعين إلغائه مع ما يترتب على ذلك من آثار.

وأضاف التقرير أن الطالبات حصلن على تسجيل عيادة مشتركة وفقًا لأحكام القانون رقم 51 لسنة 1981، من النقابة العامة للأطباء وتم الحصول على ترخيص تشغيل منشأة طبية تحت رقم مسلسل 73 من مديرية الشئون الصحية بمنطقة عابدين.

وأشار التقرير إلى أنه في 17 فبراير الماضي فوجئت الطالبة بقدوم شرطة المرافق وأحد مهندسي حي الأزبكية لتنفيذ أمر غلق إداري للمؤسسة الطبية دون سابق إنذار أو إخطار.

يذكر أن المركز قام بالطعن على قرار وزير الصحة الصادر في فبراير 2016  أمام المحكمة في الشهر ذاته، ومع ذلك تم إغلاقه دون انتظار قرار القضاء، وقام البنك المركزي بتجميد الحساب المصرفي للمنظمة في نوفمبر 2016.

 

التعليقات
press-day.png