رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أعضاء بـ«الوطنية للصحافة» يؤكدون استقالة أحمد النجار من «الأهرام».. ومصادر تكشف لـ«البداية» أسباب الاستقالة

النجار وكرم جبر
النجار وكرم جبر
أكد أعضاء بالهيئة الوطنية للصحافة والمجلس الأعلى للإعلام، تقدم أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، باستقالته من منصبه.
وكشفت مصادر لـ"البداية"، إن سبب الاستقالة يأتي احتجاجا على القرار الأخير للهيئة الوطنية للصحافة بمنع رؤساء مجالس الإدارات من إصدار أي قرارات مالية أو إدارية بدءا من يوم 12 ابريل.
وقال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، في تصريحات لموقع "فيتو"، إن النجار قدم استقالته من منصبه، وأنهم بصدد مناقشة الاستقالة في اجتماعهم المقبل.
وأضاف عبد الله حسن، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، في تصريحات للزميل "اليوم السابع"، إن الهيئة ستناقش اليوم، استقالة النجار، تمهيدا لاتخاذ قرار بشأنها.
وأضاف حسن : "أن الاجتماع سيشهد وضع المعايير التي سيتم بناء عليها اختيار رؤساء مجالس إدارة ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية".
وقالت مصادر بالأهرام لـ البداية ، إن أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، قدم استقالته من منصبه.
يذكر أن الاستقالة تأتي بعد يومين من خطاب الهيئة الوطنية للصحافة بوقف صلاحيات رؤساء مجالس إدارات المؤسسات القومية. ووقف اتخاذ أية قرارات إدارية أو مالية.
ووجهت الهيئة، في خطاب دوري لها بتاريخ 16 ابريل، المؤسسات الصحفية القومية بعدم اتخاذ أى قرارات مالية أو إدارية أو قرارات تعيينات أو قرارات نقل أو توقيع جزاءات على أى من العاملين بالمؤسسة، حتى يتم إخطار المؤسسات بما يستجد.
 
التعليقات
press-day.png